تختتم منافسات الدور قبل النهائي لبطولة كأس أمم اسيا ال 17 لكرة القدم (الامارات 2019) اليوم الثلاثاء بإقامة مباراة حاسمة تجمع المنتخبين الاماراتي (المستضيف) ونظيره القطري على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في ابوظبي.
وبلغت الامارات هذه المرحلة بفوزها في الدور ربع النهائي على استراليا (1-0) قبل فوزها على منتخب قرغيزستان في دور ال16 بنتيجة (3-2) بعد ان امتدت المباراة الى الشوطين الاضافيين اثر استمرار التعادل بينهما في الشوطين الاصليين(2-2) .
وكان منتخب الامارات تصدر المجموعة الاولى في الدور الاول بخمس نقاط جناها من تعادله امام البحرين (1-1) وفوزه على الهند (2-0) وتعادله مع تايلاند (1-1).
وفي المقابل جاء تأهل المنتخب القطري لهذا الدور عقب اقصائه منتخب كوريا الجنوبية (1-0) في دور الثمانية قبل فوزه على العراق بالنتيجة ذاتها في دور ال 16 للبطولة.
وكان المنتخب القطري تصدر المجموعة الخامسة بتسع نقاط جناها من فوزه على لبنان (2-0) وعلى كوريا الشمالية بسداسية نظيفة وعلى السعودية (2-0).
وفي هذا الاطار قال مدرب منتخب الامارات ألبيرتو زاكيروني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل المباراة " سنلعب المباراة بطموح كبير وبأفضل مستوى ممكن من أجل تحقيق طموحنا في التأهل للمباراة النهائية".
ووصف زاكيروني منتخب قطر بأنه قوي ومنظم موضحا أنه منتخب لم يستقبل أي هدف في مرماه كما انه قدم عروض جيدة خلال البطولة ويمتاز بتماسك خطوطه ويضم مزيجا من اللاعبين أصحاب الخبرة واللاعبين الشباب.
وفي تصريح مماثل اعرب مدرب قطر فيليكس سانشيز عن ثقته بتقديم لاعبيه المستوى المأمول منهم في هذه المباراة الحاسمة لافتا الى اهمية التركيز والحضور الذهني واستغلال الفرص.
واضاف سانشيز "ان منتخب الامارات قوي ومنظم ويصعب التغلب عليه خصوصا بعد مباراته الاخيرة امام استراليا".