أعلنت اللجنة المنظمة في قرية صباح الأحمد التراثية أن فعاليات مهرجان الموروث الشعبي شهدت بدء من الأول من شهر فبراير الجاري فعاليات وطنية متنوعة بمناسبة إنطلاق شهر الاحتفالات والأعياد الوطنية، إلى جانب إقامة المزيد من الأنشطة الحرفية والتراثية والثقافية والرياضية التي تهدف إلى جمع الماضي والحاضر معا، وإحياء تراث الآباء والأجداد.
وأعلنت اللجنة المنظمة في تصريح صحفي تواصل أنشطة القرية التراثية بمواقعها المتعددة بينها السدو الكويتي في قرية البادية، وأنشطة مدينة الكويت القديمة، إلى جانب تنظيم احتفال الجالية المصرية وغيرها من الفعاليات التي تلاقي إقبالا جماهيريا مكثفا.
وقالت المشرفة على مسابقة الطبخ التراثي نوال الفيلكاوي إن المسابقة شهدت حضورا لافتا من الطاهيات النساء من الكويتيات والخليجيات، اللواتي تنافسن في تحضير طبق «مكبوس دجاج». وقد أسفرت المسابقة عن فوز منال الخراز بالمركز الأول، وجاءت في المركز الثاني «أم خالد»، وحصلت على المركز الثالث أميرة إسكندر، وفي الختام تم توزيع الجوائز على الفائزات والحضور الجماهيري.
وأشارت إلى أن المسابقة ستأخذ خلال الأسابيع المقبلة منحنى احتفاليا وطنيا بمناسبة مرور الذكرى الثالثة عشرة على تولي صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم في البلاد، ومرور الذكرى الثامنة والخمسون على الاستقلال، والذكرى الثامنة والعشرون على التحرير، حيث ستقدم إسبوعيا فعاليات وطنية مصاحبة للمسابقة تتضمن فقرات متعددة وجوائز للحضور الجماهيري.