أعلنت وزارة الداخلية الكويتية فتح باب الترشح للانتخابات التكميلية في الدائرتين الثانية والثالثة بدءا من صباح الغد حتى إغلاق باب الترشح في 16 من الشهر الجاري ودعت الراغبين في الترشح إلى التقدم لإدارة شؤون الانتخابات.   
وقالت (الداخلية) في بيان صحفي اليوم الاربعاء أنه تم فتح باب التسجيل وفقا لأحكام القانون رقم (35 لسنة 1962) بشأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة والقوانين المعدلة له وبناء على القرار الوزاري رقم (94 لسنة 2019) بدعوة الناخبين لانتخابات التكميلية الأعضاء مجلس الأمة في الدائرتين الانتخابيتين الثانية والثالثة المنشور في الجريدة الرسمية (الكويت اليوم) ملحق العدد رقم (1430) الصادرة اليوم.   
وأوضح البيان انه يشترط في من يريد ترشيح نفسه أن يكون كويتي الجنسية بصفة أصلية وفقا للقانون ويكون اسمه مدرجا في أحد جداول الانتخاب وألا تقل سنه يوم الانتخاب عن ثلاثين سنة.
واضاف ان من الشروط ايضا أن يجيد قراءة اللغة العربية وكتابتها وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو في جريمة مخلة بالشرف أو بالأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره كما يحرم من الانتخابات كل من أدين بحكم نهائي في جريمة المساس بالذات الالهية او الأنبياء او الذات الأميرية.