تقدم أمس 6 مرشحين في ال&<740;وم الرابع منذ فتح باب الترشح للانتخابات التكم&<740;ل&<740;ة لعضو&<740;ة مجلس الأمة في الدائرت&<740;ن الثان&<740;ة والثالثة المقررة في 16 مارس المقبل .  وتقدم إلى إدارة شؤون الانتخابات أمس مرشح واحد في الدائرة الثان&<740;ة في ح&<740;ن تقدم خمسة مرشح&<740;ن ب&<740;نهم س&<740;دة في الدائرة الثالثة ل&<740;صبح بذلك إجمالي عدد المتقدم&<740;ن بطلبات الترشح منذ فتح الباب الخم&<740;س الماضي 22 مرشحا ب&<740;نهم مرشحتان. 
استهلت الدكتورة افراح ملا علي الترشح ، وأكدت أن أولوياتها في حال نجاحها في الانتخابات ووصولها الى مجلس الأمة، الاهتمام في الأمور الأكاديمية والبحثية التي تفيد الطالب.
وقال المرشح عمار العجمي : هناك فساد مالي واداري يشاهده الكثيرون من خلال الاداء الحكومي.
ويظهر ذلك جلياً في الكثير منالقضايا منها مؤشر مدركات الفساد في البلاد، وكذلك التعامل مع الطوارئ وما شاهدناه في قضية السيول والامطار.
واكد عدم وجود الشفافية وهناك الضبابية التي يتم التعامل بها في قضايا المجتمع، والخوف من الاستجوابات مع أنها أمر إيجابي لتصحيح المسار،مشيرا الى أنه سيعمل جاهداً بالتعاون مع الجميع على ايجاد التشريعات التي تصحح هذا المسار.
وتابع: نسمع من حين الى اخر عن مس الحكومة لجيب المواطن، وهذا مرفوض بالنسبة لنا ولا نقبل مس حيب المراطن البسيط ما لم تكن الحكومة قدوة، وسنرفضه حتى تثبت لنا أنها قدوة من خلال وقف الصرف والبذخ والهبات بدون أي مبرر يميناً ويساراً، الكويتي الذي قدم أولاده وبناته أثناءالاحتلال شهداء وليس عاجزاً عن تقديم المال فقد ضحى هو بأكثر من ذلك، وارى ضرورة ايجاد التشريعات التي تحفظ مس جيب المواطن من دون اي مبرر مستقبلاً.