وجه رئيس الحركة الاسلامية الجزائرية (جبهة العدالة والتنمية) عبد الله جاب الله اليوم الاحد دعوة لرؤساء وقادة أحزاب وشخصيات من المعارضة لحضور اجتماع الأربعاء المقبل ضمن مساعي دعم فكرة "المرشح التوافقي" في الانتخابات الرئاسية المقررة في أبريل المقبل.
وقال جاب الله وهو مرشح سابق للانتخابات الرئاسية في تصريح صحفي إن "تشكيلته السياسية وجهت دعوة لجميع رؤساء الأحزاب المعارضة والشخصيات الجادة التي تبحث عن حلول للوضع القائم في البلاد لحضور اجتماع يوم الأربعاء".
واعرب جاب الله في هذا السياق عن أمله "في نجاح هذا المسعى لتفادي الذهاب بصفوف مشتتة إلى المعترك الرئاسي".
واضاف انه "يرتقب أن يكون من بين الحضور رؤساء أحزاب معارضة لم تترشح لهذه الانتخابات على غرار رئيس حزب (الفجر الجديد) الطاهر بن بعيبش ورئيس (الاتحاد الديمقراطي الاجتماعي) كريم طابو ورئيس (اتحاد القوى الديمقراطية الاجتماعية) نور الدين بحبوح ورئيس (حزب الحرية والعدالة) محمد السعيد".
واوضح انه في حال عدم التوافق على مرشح واحد للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة فإن المعارضة ستتجه لتوحيد قواها أكثر عن طريق دعم مرشحين في الحملة الانتخابية والترويج لبرامجهم الانتخابية.
وكان رئيس حركة مجتمع السلم (حمس) أكبر حزب إسلامي في الجزائر عبد الرزاق مقري قد كشف الثلاثاء الماضي عن انطلاق مشاورات بين تشكيلات سياسية وشخصيات من المعارضة بغرض التوصل إلى اتفاق لتقديم مرشح واحد في الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 18 أبريل المقبل.