وجه النائب   د. خليل عبدالله أبل سؤالا الى وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشئون الإسكان المهندسة جنان بوشهري عن اتحاد ملاك وحدات العمارات بمشروع شمال غرب الصليبخات الذي تم إشهاره بعد اعتماد نظامه من قطاع التسجيل العقاري بوزارة العدل، والذي بدأ ممارسة نشاطه في 20/12/2016 وفقاً لأحكام القانون المدني في المواد (848 – 874)، حيث تبين أن الاتحاد غير مفعل حالياً مما أثر على الملاك في تنظيم أعمال الإصلاح والصيانة للوحدات المملوكة لهم وللخدمات المشتركة بينهم.لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي : -
1- تحديد الأسباب المانعة من تطبيق أحكام القانون المدني في المواد (848 - 874) في شأن تفعيل نشاط اتحاد ملاك وحدات العمارات الخاصة بمشروع شمال غرب الصليبخات؟
2- ما هي خطة المؤسسة العامة للرعاية السكنية تجاه ملاك وحدات العمارات بمشروع شمال غرب الصليبخات بعد أن تقطعت بهم السبل لإيجاد حل فيما يعانونه من تردي أوضاعهم السكنية من ناحية الإصلاحات وأعمال الصيانة والخدمات المشتركة؟ وهل هناك حلول مؤقتة أو جذرية لتلافي ما لا يحمد عقباه؟
3- إذا كان أعضاء اتحاد ملاك وحدات العمارات بمشروع شمال غرب الصليبخات قد انسحبوا من الاتحاد، فلماذا لم يتم إعادة تشكيل اتحاد جديد لإنهاء المعاناة التي يعيشها الملاك؟ ومن المسئول عن ترك الوضع الحالي على ما هو عليه دون معالجة ودون إيجاد حلول مجدية؟