احتفلت سفارة الكويت لدى قطر بالعيد الوطني الـ 58 لاستقلال الكويت والذكرى الـ28 للتحرير ومرور 13 سنة على تولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم.
وأقام سفير الكويت لدى قطر حفيظ العجمي حفل استقبال بمناسبة أعياد الكويت الوطنية حضره عدد من كبار المسؤولين القطريين والدبلوماسيين وشخصيات أكاديمية واقتصادية وإعلامية.
وتقدم السفير العجمي في تصريح لـ (كونا) بهذه المناسبة بالتهنئة إلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء وإلى الشعب الكويتي داعيا المولى عز وجل أن يديم على الكويت نعمة الأمن والأمان والتقدم والازدهار.
وأعاد إلى الأذهان المواقف النبيلة للأشقاء في دول مجلس التعاون والدول العربية والأصدقاء من دول التحالف الذين ساهموا في عودة الشرعية الى الكويت تحت حكم قيادتها الرشيدة. مشيرا إلى الدور المحوري للأشقاء في القوات المسلحة القطرية في معركة الخفجي لتحرير البلاد.
وقال السفير العجمي إن احتفال هذا العام يأتي فيما «لاتزال الكويت بتوجيهات قيادتها الحكيمة تبذل جهودا حثيثة لرأب الصدع الخليجي وإعادة اللحمة بين الأشقاء». مشيرا إلى الاشادات الكبيرة التي توجه إلى الكويت من قبل المنظمات الأممية والدول الصديقة والشقيقة لجهودها في هذا الصدد.
وأشار إلى العطاء الإنساني الكبير الذي تقدمه الكويت لجميع الدول والمجتمعات التي تعاني من ويلات الحروب والكوارث والأزمات. مضيفا أن أهل الكويت من الأجداد والأبناء جبلوا على فعل الخير وإغاثة الملهوف وبذل الجهود لكل المحتاجين.
وأشاد السفير العجمي بالعلاقات الأخوية التاريخية والوثيقة التي تجمع البلدين الشقيقين مؤكدا حرص القيادتين الحكيمتين فيهما على تعزيزها وتطويرها في جميع المجالات.
ولفت إلى أن العلاقات الكويتية القطرية تشهد تطورا مستمرا على كل الأصعدة مؤكدا حرص المسؤولين فيها على التنسيق المشترك في جميع القضايا الاقليمية والدولية.
ونظمت السفارة ضمن فعاليات الحفل معرضاً بمشاركة وزارة الإعلام الكويتية قطاع الإعلام الخارجي ضم عروضاً مرئية لمسيرة سمو أمير البلاد ومعرضاً لصور العلاقات الكويتية القطرية.
كما ضم المعرض اصدارات متنوعة لوزارة الإعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وأخرى عن دور الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية ووكالة الأنباء الكويتية (كونا) ومركز البحوث والدراسات الكويتية.
وتقدم الحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري الدكتور خالد العطية ووزير المالية القطري علي العمادي ووزير الأوقاف والشؤون الاسلامية القطري الدكتور غيث الكواري ووزير الثقافة والرياضة القطري صالح العلي ووزير المواصلات والاتصالات جاسم السليطي ووزير التنمية الادارية والعمل والشؤون الاجتماعية القطري يوسف فخرو ووزير الدولة للشؤون الخارجية القطري سلطان المريخي ورئيس جهاز الاحصاء والتخطيط صالح النابت وحشد كبير من الشيوخ وأعضاء مجلس الشورى والسفراء.