وجه النائب محمد هايف سؤالا إلى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد قال في مقدمته: لما كانت الكويت نبراسا للعطاء المستمر يشهد به القاصي والداني حيث تسعى دائما لمساعدة الدول العربية والدول النامية الأخرى فتأسس الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية لتحقيق هذه الاهداف في تطوير الدول.وطالب هايف إفادته وتزويده بالآتي: 
1- هل هناك دعم من الصندوق للمؤسسة العامة للرعاية السكنية؟ إذا كانت الإجابة «نعم» فيرجى تزويدي بقيمة الدعم السنوي منذ عام 2005 حتى تاريخ ورود السؤال مع بيان كل عام على حدة.
 2- كم يبلغ صافي الأرباح السنوية للصندوق وذلك منذ عام 2005 حتى تاريخ ورود السؤال مع بيان كل عام على حدة؟
 3 - كم تبلغ قيمة القروض المعطاة لكل من جمهورية لبنان وجمهورية العراق مع تحديد المحافظات والمشاريع التي صرف عليها هذا القرض منذ عام 2000 حتى تاريخ ورود السؤال؟.
 4 - وهل هناك دول أو مؤسسات أسقط عنها اصل الدين او الفوائد أو كلاهما وذلك منذ تاريخ 2000 حتى تاريخ ورود السؤال؟ إذا كانت الإجابة «نعم» فيرجى تزويدي بأسماء هذه الدول أو المؤسسات، وأسبابها.
 5- ما الضوابط المنوط بها لدى الصندوق لقبول أو رفض طلبات القروض؟
 6- هل هناك طلبات قدمت الى الصندوق لأخذ قروض أو مساعدة مالية؟ إذا كانت الإجابة «نعم» فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من هذه الطلبات وقرار مجلس ادارة الصندوق بشأنها وذلك منذ عام 2000 حتى تاريخ ورود السؤال.
 7- هل هناك مواعيد محددة لسداد القروض المعطاة من الصندوق؟ إذا كانت الإجابة «نعم» فيرجى تزويدي بأسماء الدول المتأخرة عن السداد وما الاجراءات المتخذة حيال ذلك؟
 8 - هل هناك منح او مساعدات مالية او مساهمات قام بها الصندوق للدول منذ تاريخ 2000 حتى تاريخ ورود السؤال؟ إذا كانت الإجابة «نعم» فيرجى تزويدي بالبيانات والأسباب لكل دولة على حدة.
 9 - هل قام الصندوق بالاقتراض من أي جهة داخل او خارج الدولة وذلك منذ عام 2000 حتى تاريخ ورود السؤال؟ إذا كانت الإجابة «نعم» فيرجى تزويدي ببيانات هذا القرض