وجه النائب عبدالوهاب البابطين سؤالا برلمانيا إلى وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح عن تزوير الجناسي و تجنيس الأعمال الجليلة ووجود كشف تجنيس يحتوي على أسماء غير مستحقة. ونص السؤال على:
صدر القانون رقم 23 لسنة 2016  في شأن تحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية سنة 2016 وصدر القانون رقم 12 لسنة 2018 في شأن تحديد العدد الذي. يجوز منحه الجنسية الكويتية سنة 2018 وذلك وفقاً لحكم البند (ثالثاً) من المادة الخامسة. من المرسوم الأميري رقم 10 لسنة 1959 بقانون الجنسية الكويتية.
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي :
1. ما مدى صحة إضافة أسماء أشخاص غير مستحقين بكشوفات التجنيس؟
2. كم يبلغ عدد حالات التزوير للجنسية الكويتية من وزارة الداخلية في السنوات الخمس الأخيرة؟ وكيف تعاملت معها الوزارة؟ وهل توجد حالات تزوير جديدة لم تحال إلى النيابة
العامة؟. 3. ما شروط الحصول على الجنسية الكويتية وفق بند الأعمال الجليلة، وهل توجد معايير محددة بشأنها؟ وكم يبلغ عدد الذين منحوا الجنسية الكويتية وفق ذلك البند في السنوات الخمس الأخيرة؟
4. كم يبلغ عدد طلبات الجنسية المقدمة من معلومي الجنسية لدى الإدارة العامة للجنسية
والجوازات؟: .. هل أرسل 30000 ملف من المستحقين إلى اللجنة العليا للجنسية حسب ما صرح به رئيس الجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير قانونية؟
من جانب اخر تقدم النائب عبدالوهاب البابطين بسؤال برلماني لوزير الداخلية بشأن قانونية وضع قيود أمنية على المواطنين والمقيمين وأثر هذا القيد الأمني على تعاملاتهم مع الجهات الحكومية والخاصة  وقال النائب عبدالوهاب البابطين نمي إلى علمي أن جهات الدولة المختلفة تخاطب وزارة الداخلية بشأن التحقق من وجود قيد أمني على المواطنين والمقيمين ممن يتقدمون لشغل وظائف عامة وممن يتم ترشيحهم الشغل وظائف إشرافية، وبناء على إفادة وزارة الداخلية يتم استكمال الإجراءات سواء كان تعيين جديد أو ترشيح لوظيفة إشرافية في الجهات الحكومية المدنية منها والعسكرية وهناك العديد ممن أوقفت اجراءاتهم بحجة وجود قيد أمني، الأمر الذي يهدد مستقبلهم الوظيفي.
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي
1. الأساس القانوني للقيد الأمني والقرارات واللوائح المنظمة له إذا وجدت.
. عدد الكويتيين وغير الكويتيين المسجل بحقهم قيود أمنية خلال الخمس السنوات الماضية.
3. نسخة من أنواع القيود الأمنية إذا وجدت.
4. هل توجد قيود أمنية لأسباب سياسية أو فكرية أو مذهبية؟ مع تزويدي بنسخة من
محاضر اللجان المقررة لذلك والمسميات الوظيفية لأعضائها وبيان كيفية التحقق من
صحة وضع مثل هذه القيود.
.. ما أثر إدراج القيد الأمني على المواطن والمقيم في تعاملاته المختلفة مع الجهات الحكومية والخاصة؟