تحولت مضيفة طيران إلى نجمة على مواقع التواصل الاجتماعي في الصين، وذلك عقب تداول مجموعة من الصور التي تظهر فيها وهي تطعم مُسنّاً لا يستطيع تناول الطعام بيديه، وهي جاثية على ركبتيها بالقرب من مقعده في الطائرة.

وتظهر الصور التي التقطت على متن طائرة أقلعت من تشينتشو إلى مدينة هاينان جنوب الصين يوم 8 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، اللحظة العاطفية التي انفجر فيها السيد نيو(71 عاماً) بالبكاء، عندما جثت المضيفة فان يوسونغ لتطعمه بيديها.


وتحدث يوسونغ إلى وسائل إعلام محلية، بعد أن أثارت هذه الصور المؤثرة مشاعر الملايين في الصين، وقالت: "عندما بدأت بإطعام السيد نيو، سرعان ما انفجر العجوز بالبكاء".

وكان السيد نيو وهو أستاذ متقاعد في الطب، قد تعرض قبل عامين لجلطة دماغية، تركته مشلولاً بشكل جزئي، ويحتاج إلى كرسي متحرك للتنقل من مكان إلى آخر، واعتمد لقضاء حاجاته اليومية على مساعدته زوجته وابنه بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.


وأشارت يوسونغ إلى أن العجوز نقل إلى المقعد الأمامي ليحصل على مساحة أكبر للراحة، وليكون قريباً من الحمام، وبشكل رئيسي لتكون المضيفة قادرة على الاعتناء به بشكل مناسب. إلا أن زوجته التي كانت برفقته في الرحلة لم تحصل على مقعد مماثل، مما أدى إلى جلوس الزوجين في مقعدين بعيدين عن بعضهما.

ولاحظت يوسونغ أن السيد نيو كان يعاني في الوصول إلى الطعام عندما قدمت الوجبات للمسافرين، لذلك أخذت على عاتقها مساعدته لتناول وجبته. وفي غصون أيام قليلة انتشرت هذه الصور كالنار في الهشيم، ولاقت المضيفة ثناءاً كبيراً على تصرفها الإنساني من قبل المعلقين على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.