وجه النائب  محمد هايف المطيري سؤالا الى  وزير الأوقاف والشئون الاسلامية ووزير الدولة لشئون البلدية .نص على: المناطق البرية جزء لا يتجزأ من أرض الوطن والقيام برعايتها والعناية بها والحرص على نظافتها واجب وطني وهو واجب الدولة أن تحرص على تحقيق ذلك  حيث ان وزارة البلدية مناط بها الحفاظ على البيئة ونظافتها حيث تشهد المناطق البرية في فترة الربيع إقامة المخيمات الربيعية في انحاء متفرقة وينشأ عن ذلك وجود بعض المخلفات التي لها أثار سلبية على البيئة والصحة العامة ، لذا يرجى افادتي بالآتي : -
1 - ما هي الجهات والمراكز المسئولة عن إزالة المخلفات ونظافة المناطق الأتية  ، (المناطق البرية الشمالية والجنوبية والغربية ومنطقة بر السالمي ومنطقة اسطبلات الجهراء والوفرة والفروانية وكبد ) ؟ يرجى تزويدي برسم بياني يوضح تبعية المناطق سالفة الذكر للجهات المختصة 
2 - هل هناك حملات دورية بالمناطق البرية تستهدف التنظيف وإزالة المخلفات ؟ اذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدي بالمستندات الدالة على ذلك ومواقع المناطق المستهدفة وحجم المخالفات التي تم ازالتها وذلك منذ عام 2016 حتى تاريخ ورود السؤال ؟ واذا كانت الإجابة بالنفي فما هي الأسباب التي حالت دون ذلك ؟
3 - هل هناك ضوابط متبعة للرقابة والتفتيش على الجهات المسئولة عن نظافة المناطق البرية ؟
4 - هل هناك تنسيق بين وزارة البلدية وباقي الوزارات والهيئات للحرص على نظافة المناطق البرية ؟ اذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدي بالمستندات الدالة على ذلك ؟ واذا كانت الإجابة بالنفي فما هي الأسباب التي حالت دون ذلك ؟
5 - هل ابرمت الوزارة عقود مع شركات خاصة لتنظيف المناطق البرية ؟ اذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدي بصورة ضوئية من هذه العقود مع توضيح نوعية وكم الأليات التي تم تخصيصها لتنظيف المناطق البرية  ؟
6 - ما هي الإجراءات التي قامت بها الوزارة للتصدي لمصادر تلوث المناطق البرية ؟ 
7 - ما هي الإجراءات المتبعة للتخلص من المخلفات والحيوانات النافقة الناتجة عن حملات التنظيف للمناطق البرية ؟