أعلنت (جائزة الشيخ زايد للكتاب) أمس السبت فوز الكاتب الكويتي حسين المطوع بجائزة الشيخ زايد للكتاب لأدب الطفل والناشئة عن قصته (أحلم أن أكون خلاط إسمنت).
وقالت الجائزة في بيان إن قصة الكاتب المطوع الصادرة عن دار الحدائق في عام 2018 تعالج مسألة الهدم والبناء على نحو ذكي من خلال سيرة (هدام) الذي آمل في التحول الى خلاط اسمنت حيث تضمنت القصة والتحولات والمفارقات والرسومات فيها بنية سردية متقنة.
وتضمن إعلان (جائزة الشيخ زايد للكتاب) أسماء الفائزين في دورتها ال13 للموسم (2018-2019) خمسة كتاب وأدباء عالميين الى جانب مركز بحوث عربي.
وبين أن الفائزين بالجوائز الاخرى الكاتب المغربي بنسامل حميش (جائزة الأدب) عن كتابه (الذات بين الوجود والإيجاد) والباحث الجزائري الدكتور عبدالرزاق بلعقروز (جائزة المؤلف الشاب) عن كتابه (روح القيم وحرية المفاهيم نحو السير لإعادة الترابط والتكامل بين منظومة القيم والعلوم الاجتماعية).
وفاز بجائزة (الفنون والدراسات النقدية) الباحث اللبناني الدكتور شربل داغر عن كتابه (الشعر العربي الحديث: قصيدة النثر) ونال الباحث البريطاني فيليب كينيدي جائزة (الثقافة العربية في اللغات الأخرى) عن كتابه (الانكشاف في الموروث السردي العربي) وحصل المركز العربي للأدب الجغرافي في دولة الإمارات على جائزة (النشر والتقنيات الثقافية). ويأتي إعلان الفائزين تكريما لنتاجهم الإبداعي والفكري المتميز الذي يعكس نهجا فلسفيا وفنيا يسهم في إثراء حركة الكتابة الأدبية والثقافة العربية.