فيما أكدت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان د.جنان بوشهري أن الوزارة ستبدأ فعليا في تنفيذ خطة إصلاح الطرق في الأسبوع الأول من أبريل المقبل، فقد شدد رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك على إصلاح الطرق في البلاد بالتوازي مع معاقبة المتسبب بالأضرار في أقرب وقت ممكن وبأشد العقوبات.
وخلال ترؤسه مساء أمس الأول اجتماعا ضم وزراء وقيادات بالدولة للاطلاع على الاستعدادات الحكومية للبدء في خطة تحسين أعمال تنفيذ وإنشاء وصيانة الطرق في البلاد، قال سمو رئيس الوزراء : إننا أمام أمرين الأول يتمثل في معاقبة المتسبب وهذا أهم شيء لدي والثاني إصلاح الضرر بأسرع وقت ممكن.
وأكد أن ما يحدث لا يمكن السكوت عنه أو القبول به ويجب علينا تحمل المسؤولية تجاه المواطنين في هذا الأمر فالشوارع ليست ملكنا بل هي ملك الناس التي تستخدمها وما حصل مؤسف.
من جانبه، أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح خلال الاجتماع أن الأخطاء التي ارتكبت جريمة بحق الكويت وحق المواطن الكويتي.
وأضاف : سيتم البدء بإصلاح الطرق عبر إغلاق حارة طريق واحدة والإبقاء على حارتين ولدى الانتهاء منها سيتم البدء بالحارة المجاورة لها وهذا العمل طويل وشاق، مشيرا إلى أن استخدام حارة الأمان لمستخدمي الطرق من شأنه توفير 50 في المئة من الوقت المحدد لإصلاح الطرق.