أعلن مدير منطقة الأحمدي الصحية الدكتور عبداللطيف السهلي تطوير نموذج طباعة ثلاثي الأبعاد لبروستاتا الإنسان المدمجة مع ورم سرطاني لأول مرة في الكويت وذلك في قسم الطب النووي بمستشفى العدان.
وقال السهلي في تصريح صحفي أمس: إن هذه الخطوة تعتبر نقلة نوعية في الخدمات الصحية بمستشفى العدان في حين يهدف هذا التطوير إلى رؤية البروستاتا من منظور 360 درجة لتقديم التشخيص الدقيق لأمراض البروستاتا.
ولفت إلى أن من تولى عمل هذه التقنية الدكتور مايكل معصومي والفريق التابع له بقسم الطب النووي تحت إشراف رئيسة القسم الدكتورة إيمان الشمري.
من جانبها أكدت رئيسة قسم الطب النووي بمستشفى العدان الدكتورة إيمان الشمري في تصريح مماثل أن هذا التطوير يعتبر جزءا من الأنشطة البحثية المستمرة لتحسين الخدمات الصحية بقسم الطب النووي.
وقالت: إن التطوير شمل إنشاء نموذج حاسوبي ثلاثي الأبعاد لمريض مصاب بسرطان البروستاتا يمكن رؤية البروستاتا من منظور 360 درجة وتم اختيار المواد المناسبة وطريقة الطباعة قبل أن يتم طباعة النموذج ثلاثي الأبعاد بواسطة فريق العمل.
بدوره قال الدكتور مايكل معصومي من قسم الطب النووي بمستشفى العدان والمتخصص في الفيزياء الطبية إن الطباعة ثلاثية الأبعاد لديها تأثير كبير في مجال الرعاية الصحية مع قدرتها على توفير الرعاية الصحية الشخصية والحلول الفعالة من حيث التكلفة.
وذكر أن الطباعة ثلاثية الأبعاد أظهرت قيمة فعالة في العديد من مجالات الطب ابتداء من التدريب والتعليم إلى التصوير والتطبيقات العلاجية وصولا للتشخيص الصحيح للمرضى.