قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح ان هناك متابعة ميدانية ودورية للمشاريع الاستراتيجية للدولة مشيرة الى وجود طفرة في انجاز تلك المشاريع.
 
واضافت الوزيرة الصبيح في مداخلة لها خلال جلسة مجلس الامة العادية أمس الثلاثاء ان نسب الصرف المرتفعة على تلك المشاريع “دليل على وجود انجاز حقيقي” موضحة انه لايتم صرف اي شيء للمقاول الا بعد قيامه بانجاز ما عليه.
وبينت ان هناك متابعة للمشاريع سواء في المرحلة التحضيرية او التنفيذية حتى نتبين اي جهة متقاعسة عن تنفيذ برنامج عمل الحكومة او قيامها بكل الاجراءات اللازمة حيال ذلك. واوضحت ان التغيير والتعديل على المشاريع يتم بين الجهات الحكومية المعنية.
 مع ايمان الحكومة بالمحاسبة والتاكيد عليها مبينة ان المسؤولين في الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية يزورون المشاريع الاستراتيجية بصفة دورية كل ثلاثة اشهر.
من جهته نفى وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة الدكتور علي العمير تأجيل وزارة الاشغال العامة انجاز مشروع مستشفى الشرطة مؤكدا جديتها “في متابعته وانجازه”.
وذكر الوزير العمير ردا على ما اثاره احد النواب حول طلب الحكومة ممثلة بوزارة الاشغال العامة تأجيل تنفيذ مشروع مستشفى الشرطة ان “مستشفى الشرطة من المشاريع الانمائية التي نحرص على انجازها لكن اذا كان هناك جهات رقابية او جهات اخرى ذات علاقة هي من طلب التأجيل فنحن لا نملك توجيه هذه الجهات مادامت تقوم باجراءاتها”.