احتفى مركز الشيخ جابر الثقافي مساء أول أمس بالشاعر البناي في أمسية غنائية أحياها الفنانون عبدالله الرويشد ونبيل شعيل وولاء الصراف وفاطمة الكويتية بمصاحبة فرقة مركز جابر الموسيقية. وذلك للبصمة الجميلة التي وضعها في خارطة الفن والأغنية.
  وعبر الشاعر البناي في تصريح لـ (كونا) عن سعادته بهذا التكريم قائلاً: إن هذا ليس بغريب على الكويت وأهلها أن تحتفي بأبنائها مشيدا بدور مركز جابر الأحمد الثقافي.  
 واشتمل برنامج الحفل على العديد من الميدليهات منها ميدلي الأطفال وتضمن (هزينا يا ديرفة - وهذا حمادة ياب الشهادة - سمسمية - يا أم الغيث - طوط طوط ماشي قطاري).  
 كما تضمن ميدلي المسلسلات (الغرباء - مقدمة مسلسل على الدنيا السلام - مقدمة مسلسل الحب الكبير - مقدمة خالتي قماشة - يوار).
   وبرع البناي في الأغنيات الرياضية وجاء ميدلي الرياضة الذي تضمن (فوز فيها - ردت الطيارة - هيدوه - ماشي قطاره - أوه يالأزرق).   وتفاعل الجمهور مع ميدلي الأغاني الوطنية وفيه أغنيات (احلى كلمة - حبي وتقديري - أهلا هلا - طلعنا من باب السور - احنا البنات - أنا كويتي).  
 وتغنى الفنان عبدالله الرويشد بأغنيات له من أشعار البناي ومنها (رحلتي - لا تجين - أبيك - على ايش نتفاهم - لي مر الحلو) كما غنت الفنانة ولاء الصراف أغنية (دقت الساعة).  
 وغنى الفنان نبيل شعيل كذلك أغنياته مقدما شكره للشاعر البناي على تأليفها ومنها (سكة سفر - الحب الصدوقي - يبغى السماح - يا شمس) وغنت الفنانة فاطمة الكويتية (أرجوك أرجوك).  
وولد الشاعر عبداللطيف البناي في الحي القبلي عام 1948 وساهم في إثراء حصيلة الكويت الشعرية والغنائية بنحو 600 أغنية عاطفية ووطنية واستعراضية، إضافة الى ست مسرحيات غنائية وامتدت مسيرته الإبداعية على مدار خمسة عقود شكلت يوبيلا ذهبيا ليتوج في عام 2018 بجائزة الدولة التقديرية بوصفه واحدا من أبرز الشعراء.