وجه النائب محمد هايف المطيري رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية  الشيخ خالد الجراح  : جاء خلاله ما يلي: نقل لي بعض المواطنين أن وسائل التواصل الإجتماعي تتداول تسجيلاً بالصوت والصورة لإحتفالات مختلطة على شاطئ إحدى الجزر ويظهر فيها الرجال والنساء بملابس البحر شبه عراة في غياب تام للرقابة الأمنية على هذه الجزر.
لذا أطلب إفادتي بما يلي:
1- كم عدد النقاط الأمنية على الجزر الكويتية؟ وكم عدد القوة الأمنية المرابطة بها؟ وكم عدد الآليات المختلفة المزوّدة بها؟
2- ما هي الإجراءات والتعليمات الثابتة المتعلقة بمراقبة مرتادي الجزر الكويتية والشواطئ للحد من التصرفات غير الشاذة لبعض مرتاديها؟
3- وهل قامت مراكز المراقبة الأمنية بإحالة أو ضبط أي أشخاص خدشوا الحياء العام على سواحل هذه الجزر أو خالفوا النظام العام ؟ إذا كانت الإجابة بنعم أطلب تزويدي بعدد هذه الإحالات والضبطيات ؟ 
4- ماهي الإجراءات المتخذة من قبلكم لردع بعض السلوكيات المخالفة للنظام العام والآداب والسكينة العامة والتي تصدر من بعض روادها ممن لا يراعون شرعاً ولا قانوناً ولا أخلاقاً؟
5- هل تُصدر وزارة الداخلية أية تراخيص متعلقة بإقامة حفلات في الجزر الكويتية من أي نوع ؟ إذا كانت الإجابة بنعم أطلب تزويدي بصور من هذه التراخيص؟
6- هل تصدر إدارة السواحل ترخيصاً للمراكب التي تنقل زوّاراً لهذه الجزر أو هل يتم إخطارها ؟ إذا كانت الإجابة بالنفي فما سبب ذلك ؟ وإذا كانت الإجابة بنعم فهل هناك شروطٌ لدى الوزارة للقيام بهذه الزيارات ؟ وأطلب تزويدي بنسخ من تلك الشروط إن وجدت؟