ما يحدث بأمتنا اليوم من عواصف يحتاج إلى تعليم ينقي العقول وينمي الحقول
المطيري: المجتمع الكويتي يثق بفكرة التعليم المدمج بأنه وسيلة للتعليم الجامعي
 
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير طلال بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة وبحضور صاحب السمو الملكي الامير تركي بن طلال بن عبدالعزيز ممثلا عن راعي الحفل ابتهج فرع الجامعة العربية المفتوحة بدولة الكويت بتخريج طلبة الدفعة العاشرة للعام الجامعي 2014/2015 والذي يبلغ عددهم 680 خريج وخريجه وبحضور محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود  واعضاء مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة و مدير الجامعة العربية المفتوحة الاستاذ الدكتور موضي الحمود ومدير فرع الجامعة بالكويت الدكتور نايف إبجاد المطيري والأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة الدكتور حبيب أبل والسادة الشيوخ والسفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي وضيوف الجامعة. 
واستهل ممثل راعي الحفل صاحب السمو الملكي الامير تركي بن طلال كلمته قائلا: بداية يشرفني ان انقل إلى جمعكم الكريم سلام سيدي الوالد الامير طلال بن عبدالعزيز رئيس مجلس الأمناء وتمنياته الطيبة لكم أبناء الدفعة العاشرة بالتوفيق، وأن انقل تقديره العالي لدولة الكويت قيادة وشعبا  على ما تلقاه هذه الجامعة من رعاية تسهم فعليا في تحقيق رسالتها النبيلة.
وأضاف سنوات على انشاء الجامعة يعني الكثير لصاحب الرؤية، الكثير لأولياء الامور وابناءهم، الكثير لامتنا العربية التي ما احوج ان تكون لهذا النوع من التقارب لهذا العقد الجليل الذي يطوق كل من اسهم في تكوينها وفي نموها، جامعة تؤكد جدارتها يوما بعد يوم ليس بهذه الافواج المباركة الذين تشهد احتفالهم الليلة إنما ببرامجها النوعية وبالشراكات البالغة التاثير وآخر ما حصل هنا بالكويت تحت مظلة الجامعة المؤتمر العربي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة الذي مثل فيه سمو الرئيس، أخي الأمير خالد بن طلال كل ذلك أدى بها للمكانه المرموقه التي تتبوأها حاليا.
وخاطب الامير تركي الحضور : ايها الحفل الكريم أن ما يحدث بأمتنا اليوم من عواصف عاتيه ومآسي قد نذهب بالأوتار الركيزه التي تقوم بها الأمة، أن هذه الامة احوج ما تكون إلى تعليم ينقي العقول وينمو الحقول، وتقديرنا أن جامعتكم بما تقدمه وشقيقاتها تؤسس لفكر مستقيم يقوم على بناء الحجة وادارة الاختلاف والإيمان بالعمل الجماعي المحقق للأهداف، لتكون حقا في وجه تيارات الخواء الفكري التي تبعث على الانحطاط وتقدم الصورة الظالمة المخاطئة عن أمتنا.
وأكد الامير تركي « على أن  نكون صدا  يقي الشباب من جعلهم وقودا  للحروب يعتلو دون ان يعرفون من.. ولماذا قتلوا ؟ حملوهم على كره اخطائهم ومن يكره، لا يستطيع أن يسهم في بناء مجتمع متحاب، لذا فالتعليم مطلب، ليث ثقافه.. تحمي التوازن النفسي لدى الشباب وتغلق المداخل التي يسهل فيها ذو الفكر الظلالي، فدعونا نعيش مع الخريجي فرحتهم وهم يقطفون ثمرات الجدية والندية سيكونو بإذن الله عند حسن ظن اوطانهم بهم والشكر لكل من اسهم في تمكين ابناءها وبناتها للوصول بهم إلى هذا اليوم المبارك.
بينما قال مدير فرع الجامعة العربية المفتوحة بدولة الكويت الدكتور نايف إبجاد المطيري انه يسعدنا اليوم أن نزف الكوكبة العاشرة من خريجي الجامعة العربية المفتوحة ليلحقوا بأخوانهم من حملة الاجازة الجامعية الذين أثبتوا ويثبتون جدارتهم في سوق العمل. ولا أدل من ذلك قيام العديد من الشركات الكويتية ذات المهنية العالية والمشهود لها عالميا بطلب قوائم الخريجين المتفوقين وعمل المقابلات لهم واختيارهم في العمل لديها.
وأشار د.المطيري : ان الجامعة أصبحت تتبوأ المكانة اللائقة بها بين الجامعات الخاصة الزميلة في دولة الكويت. وأصبح المجتمع الكويتي يتقبل فكرة التعليم المدمج الذي تتبعه الجامعة وسيلة للتعليم الجامعي حيث تستخدم الجامعة أحدث وسائل التعليم الالكتروني وأفضل المناهج العالمية المستمدة من الجامعة المفتوحة في بريطانيا والتي هي محل تطوير دائم من الجامعة الزميلة.
وذكر د. المطيري الجامعة وبعد أن حصلت على تجديد الاعتماد الاكاديمي المحلي من مجلس الجامعات الخاصة ولمدة قياسية وهي خمس سنوات تتطلع الان بتفاؤل كبير مبني على ثقتنا العالية بخريجينا ومناهجنا وكادرنا التدريسي المميز نتطلع ونعمل بجد نحو الاعتماد الاكاديمي التخصصي من جهات الاعتماد العالمية في مختلف تخصصاتنا المطروحة حيث اننا وبكل فخر مؤمنون بقدرتنا على تحقيق كافة المتطلبات اللازمه لهذه الاجهزة الاكاديمية لتدرج جامعتنا في قوائمها العالمية المعتمدة مشيرا هذه الخطوة ان تحققت باذن الله تعالى ثم بتضافر كافة الجهود في المقر الرئيس للجامعة وكذلك في فرع الجامعة بدولة الكويت تجعل أبواب التوسع الرأسي في البرامج الأكاديمية وفتح برامج الماجستير في مختلف التخصصات التي تطرحها الجامعة استحقاقا سنعمل على تحقيقة بالتعاون مع جهة الاعتماد المحلي.
أما كلمة الخريجين فألقاها الخريج احمد عادل رضوان قائلا : الحمدُ للهِ الذي علمَ بالقلم، علمَ الإنسانَ ما لم يعلم وشكرَ اللهُ لكم تجشمكم العناءَ واقتطاعَكم الغالي من أوقاتِكم، للحضورِ في هذا الحفل، الذي زادَ نورا وبهاء بتشريفِكم له، وأسألُ الله أن يوفقَنا وإياكُم لما يُرضيه أولا، ثم إلى ما يُرضيكم ويُبهجُكم، فإن وجودَكم في حفلِنا هذا، قد أضافَ إلى فرحتِنا بالتخرجِ فرحة أخرى لا تقلُ عنها، إذ لا طعمَ لتخرجِنا إلا بفرحِ أهالينا مشيرا إنني أتوجهُ بالتحيةِ إلى جميعِ الإخوةِ والأخوات الخريجين والخريجات في هذا العام في هذا الحفلِ الكريم، وأشكرَكم على جهودِكم في مقاعد الدراسة، وتعبِكم وتحصيلكم العلمي، وفي نهايةِ المطافِ على نجاحِكم وعلى تفوقِكم أيضا، وأسألُ اللهَ سبحانه وتعالى أن يوفقَكم في بقيةِ العمرِ إلى مزيدٍ من العلمِ والعمل وفعلِ الخيرِ والبناءِ في الدنيا والآخرة.
واضاف رضوان : لقد ضمنا هذا الصرحُ الأكاديمي بكرمِه طوالَ سنواتِ دراستِنا، وكان دوما منهلا لم ينضب في مشوارِ التحصيلِ العلمي والمعرفي. هذا الصرحُ الكريم يقفُ وراءَه جنودٌ سَخَّروا خبراتِهم وحياتَهم ليجعلوه واحة من العطاء، هؤلاءِ الجنودُ يستحقون منا جميعا أن نقفَ لهم احتراما وتقديرا.
وكان ختامها مسك مع مدير الجامعة العربية المفتوحة الاستاذة الدكتورة موضي الحمود التي بصفتها أعلنت رسميا طلبة الدفعة العاشرة خريجيين رسميين بعد إكمال متطلبات التخرج من إدارة الجامعة ومن مجلس الجامعات الخاصة في دولة الكويت قائله : بصفتي مديرة الجامعة العربية المفتوحة أعتمد هؤلاء الطلاب خريجي من فرع الجامعة العربية المفتوحة بدولة الكويت حيث قرر مجلس الجامعة وبناء على التوصيات الصادرة من العمادات في مختلف التخصصات منحكم درجة البكالوريوس بعد انتهاء كافة متطلبات التخرج...