وجه النائب محمد الدلال سؤالاً إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح،عن خطة مركز البحوث والدراسات الكويتية وبرامجه للسنوات المقبلة. ونص السؤال على ما يلي:
 
أنشئ مركز البحوث والدراسات الكويتية عام 1992 م ليكون مصدرًا للمعلومات عن تاريخ دولة الكويت ونتاجها الحضاري، وكذلك للقيام بأعمال التوثيق لتاريخ الكويت وأبرز الاحداث التاريخية ما يتطلب لتحقيق ذلك بذل جهود كبيرة من المركز بالتنسيق والتعاون مع جهات الدولة المختلفة، ولأهمية دور المركز وحرصا على تحقيقه لأهدافه.يرجى تزويدي وإفادتي بالآتي:
 1 - يرجى تزويدي بإصدارات وأعمال المركز خلال السنوات الخمس الماضية على ان يحدد في الإجابة الإصدار وارتباط كل اصدار بأهداف واختصاصات المركز.
 2- يرجى موافاتي بخطة المركز وبرامجه للسنوات المقبلة -إن وجدت-.
 3 - هل يوجد هيكل تنظيمي وتوظيفي لمركز البحوث والدراسات الكويتية؟ وهل يوجد توصيف وظيفي للعاملين؟ مع إرفاق ما يثبت ذلك مع اعتماد ديوان الخدمة المدنية لذلك.
 4 -  يرجى موافاتي بأعداد موظفي المركز من الكويتيين وبالأخص من الذين تم تعيينهم من الخريجين الجدد عبر الخدمة المدنية خلال السنوات الخمس الماضية، كما يرجى موافاتي بأعداد العاملين في المركز من المتقاعدين بنظام المكافآت او العقود.
 5 - هل يوجد نظام لتقييم الموظفين في مركز البحوث والدراسات؟ وهل يشمل جميع الموظفين بمن فيهم العاملون وفق نظام العقود والمكافآت؟ وهل تم اعتماده من قبل ديوان الخدمة المدنية؟
 6 - هل توجد خطط تأهيلية او تدريبية لتأهيل الموظفين الكويتيين وخصوصا الموظفين حديثا في المركز من الشباب الكويتي من الجنسين للنهوض بالمركز وأهدافه؟ مع موافاتي بنسخة من تلك الخطط.
 7 - هل يوجد مراقب لديوان الخدمة المدنية في مركز البحوث والدراسات؟ إذا كانت الإجابة لا فما الاسباب؟
 8 - يرجى موافاتي بعدد الشكاوى والتظلمات التي تقدم بها العاملون في المركز لكل من الوزير المختص او إدارة المركز بشأن قرارات إدارة المركز خلال السنوات الثلاث الماضية وما نتائج البت في تلك الشكاوى والتظلمات؟
 9 - ما ملاحظات ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين على اعمال الجهاز؟ وما رد الجهاز على المخالفات والملاحظات التي ذكرتها الأجهزة الرقابية؟
 10 - ما صور التنسيق والتعاون القائمة وأشكالها القانونية مع أجهزة الدولة المختلفة التي يقوم بها المركز لتحقيق أهدافه في البحث والتوثيقات والدراسة (اتفاقيات – مذكرات تعاون – لجان مشتركة