أكد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة اليوم السبت أن التكريم الذي قدمه البنك الدولي لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله يعد شهادة دولية أخرى تضاف إلى سجل سموه الحافل بالإنجازات والتميز والنجاح.
وقال الشعلة في تصريح صحفي بهذه المناسبة إن النهج القويم الذي رسمه سموه في سياسة الكويت الداخلية والخارجية عكست بعدا جديدا للسياسات العالمية وأعطت نموذجا متميزا في التعامل مع الأحداث والمتغيرات فكان لهذا النهج القويم أثره البالغ في نشر السلام ونزع فتيل التصارع والتناحر على المستويين الإقليمي والعالمي.
وأضاف أن هذا التكريم الذي قدمه البنك الدولي لسموه خير دليل على نجاح سموه في نقل العمل السياسي من دائرة المصالح الشخصية الضيقة إلى آفاق المصالح العامة التي لا تختصر ثمارها على فئات معينة بل تمتد الى الجميع ودون تمييز أو تفرقة.
وذكر أن تعامل سمو الأمير مع الأحداث والمتغيرات الإقليمية والعالمية كشفت بعد نظر سموه وحكمته وحنكته في التعامل مع القضايا المختلفة حتى أصبح سفير سلام وصمام أمان ينزع فتيل التوترات ويوئد الخلافات فور نشوبها ويقرب وجهات النظر المتباعدة والشواهد على ذلك كثيرة لا تعد ولا تحصى سواء على المستوى الإقليمي أو العالمي.
وأكد أن هذا التكريم هو تكريم لكل أبناء الوطن الغالي ووسام تتحلى به صدور الكويتيين فهذا التكريم أمر مستحق لسياسة سموه الناجحة ولشخصيته المتميزة.