لم يدر بخلد لاعب المنتخب السعودي ونادي جدة لذوي الإعاقة الكابتن سفر الحقباني، أن تنزهه في أحد المواقع بجدة سيولد لديه فكرة إنشاء حديقة خاصة بذوي الإعاقة.
وشرح الكابتن سفر الحقباني، وهو أفضل لاعب عربي في كرة السلة على الكراسي المتحركة ولاعب المنتخب السعودي ونادي جدة لذوي الإعاقة والناشط الاجتماعي، لـ «العربية.نت»، فكرة تأسيس «حديقة الإرادة»، قائلاً: «قررت أخذ العائلة للتنزه في أحد ملاهي الأطفال بمدينة جدة، وبعد أن دخلنا لاحظت وجود طفل على كرسي متحرك يبكي، لأن إخوانه يلعبون، وهو لا يستطيع، لأن الألعاب غير مجهزة لذوي الإعاقة، تأثرت كثيراً بالمنظر، وخطرت لي فكرة إنشاء حديقة مخصصة للأطفال ذوي الإعاقة».
وتابع: «كتبت تغريدة على حسابي في تويتر، تفاعل الناس معها، تواصلت معي أمانة مدينة جدة، وتم عقد عدة اجتماعات، كذلك تشكلت لجنة لإنشاء حديقة الإرادة، كأول تصميم في الشرق الأوسط لممارسة الرياضة لجميع أنواع الإعاقات حركي وبصري».
وأوضح الحقباني، أن الحديقة تقع في شمال جدة على مساحة 7700 متر مربع، فيها سهولة الوصول الشامل، ويوجد بها مسرح ومرسم للفن التشكيلي، وملعب كرة سلة وقدم وطائرة، من وضع الجلوس ومضمار رياضي لممارسة الرياضة ودورات مياه مجهزة لذوي الإعاقة.
وأضاف: تحقق حلمي بافتتاح الحديقة برعاية وحضور الدكتور هاني أبو رأس أمين أمانة محافظة جدة سابقاً عام 1436 هجرية.