تقدم النائب عسكر العنزي بإقتراح  قال فيه انصافا للعاملين الكويتيين في قطاع التمريض في وزارة الصحة وتشجيعا للانخراط في هذا القطاع الذي يعاني من نقص شديد خصوصا أن هناك قصورا واضحا وعدم استيعاب الكوادر الكويتية من التمريض بمختلف فئاتهم وحجب مسمياتهم الشرافية للقيام بمهامهم فقد بات ضروري لاستيعاب الافتتاحات والتوسعات الجديدة من مستشفيات ومراكز صحية إقرار هيكل تنظيمي جديد كامل للكويتيين لا سيما أن التمريض من التخصصات النادرة والشاقة والمطلوبة بشدة في دولة الكويت وتعتبر من المهن التي تعزز أمن البلاد القومي خصوصا عند الكوارث والأزمات.
 
ونظرا لما يواجه قطاع التمريض من صعوبات ومعوقات وعدم وجود حوافز وكوادر أدت إلى العزوف والتسرب من هذه المهنة غير الجاذبة للكوادر الوطنية خصوصا أن الممرضين الكويتيين يعانون من ضعف الرواتب ما يجعل مهنة التمريض الشاقة مهنة طاردة رغم أنها من المهن الحيوية التي ينبغي الاهتمام بها من قبل أجهزة الدولة وعليه فإن إقرار كادر للممرضين الكويتيين سيجعلها مهنة جاذبة ومرغوبة لذلك نقترح .... اقرار الكادر واعادة النظر في الهيكل التنظيمي وتفعيل آلية الترشيح للمناصب الإشرافية والقيادية. لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي، برجاء التفضل بعرضه على مجلس الأمة الموقر.
 
نص الاقتراح أولاً: إعادة النظر في تشكيل الهيكل التنظيمي لإدارة الخدمات التمريضية في الإدارة والمناطق الصحية والإدارات المركزية ثانيا: تفعيل آلية في الترشح للمناصب الإشرافية والقيادية وذلك طبقا لشروط ومعايير محددة حيث أن غالبية المناصب الإشرافية الحالية يشغلها أفراد تمريض دون ضوابط ومعايير وآلية معتمدة للمنصب ثالثا: إقرار كادر لأفراد الهيئة التمريضية الكويتيين فقط حيث تم تعديل كادر الأطباء والمهن الطبية المساندة  للممرضين.