وجه النائب خالد حسين الشطي سؤالا الى وزير الأوقاف والشئون الإسلامية ووزير الدولة لشئون البلدية وجاء بسؤاله: ورد في الحكم الصادر بتاريخ 26/3/2018 من محكمة الاستئناف – العاصمة الدائرة الجزائية الرابعة، في الاستئناف المقيد رقم: 4391/2017ج/م،4، 296/2015 ج،185/2015 ج، المباحث، والمرفوعة من النيابة العامة. والمتهم فيها عثمان الخميس « بيد أنه ترك موضوع الدرس المشار إليه وخاض في العلاقة بين أهل السنة وأهل الشيعة – رغم علمه سلفاً بأن هذا الموضوع مثير للمشاعر وباعث للإحن والضغائن وقال في جمهور الحاضرين والذي يعلم أن منهم من يقوم بتسجيل تلك المحاضرة لنفسه او لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي وهو ما حدث بالفعل ( إن السنة امة والشيعة فرقة لا تمثل الا خمسة بالمائة من جموع المسلمين وهي فرقة شاذة منحرفة)» واستمر المتهم في كلامه قائلا « وهم مع الزنادقة الذي ينتسبون إليهم ممن جزم اهل العلم بأنهم خارجون عن ملة الإسلام كالنصارى والدروز والبهائية والبابية والقرامطة والباطنية... «. وخلصت المحكمة وكما جاء في نص الحكم « كما أن القصد الجنائي قد توافر في حقه بما يعلمه سلفا بمقصود تلك العبارات وغايته من قولها وأنه يترتب عليها إثارة الفتنة الطائفية بين أفراد المجتمع الكويتي الواحد» وعليه حكمت المحكمة بإدانة المتهم وتغريمه عشرون ألف دينار ومصادرة القرص المدمج.
 وبالإشارة الى الحكم الصادر في قضية تفجير جامع الامام الصادق عليه السلام والذي شدد على ضرورة بسط الرقابة على المناهج العلمية وخطباء المنابر والذي جاء في طياته « والمحكمة وفي هذا المقام إثر خطورة هذا الفكر وعنفه اللاإنساني وإزاء ما تفحصته من وقائع الدعوى، تجد نفسها لزاما أن تهيب بالسلطة التنفيذية أن تبسط رقابتها بحزم على المناهج العلمية وتلك المواد الخصبة التي يتناولها بعض الخطباء من عالي المنابر حتى تقوض الشاذ منها من مصدره وتجفف منبعه» وعليه ومما سبق يرجى تزويدي بالآتي:
1. المناصب واللجان التي يشغلها او كان يشغلها عثمان الخميس في وزارة الأوقاف منذ 2003 وحتى تاريخ ورود السؤال.
2. هل تلقى المذكور أي مبالغ مالية كرواتب او مخصصات او مكافئات او تحت أي عنوان آخر من وزارة الأوقاف؟
3. قائمة تحتوي على قيمة المبالغ المصروفة وسبب الصرف منذ عام 2003 وحتى تاريخ ورود السؤال.
4. ما هي آلية الوزارة في بسط رقابتها على الخطب والدروس الدينية في المساجد التابعة لها؟ 5. ما هي إجراءات الوزارة لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث والتي من شأنها زعزعة الامن والاستقرار واللحمة الوطنية في المجتمع الكويتي؟
6. نسخة من لائحة الضوابط والتعهدات للخطباء والمحاضرين لدى الوزارة في حال وجودها.
7. لائحة العقوبات المنصوص عليها إدارياً في حال مخالفة أي بند من بنود الضوابط.
8. كشف بعدد الخطباء والمحاضرين الذين طبقت عليهم عقوبات تأديبية ونوع المخالفة المرتكبة منذ عام 2003 وحتى تاريخ ورود السؤال