أطلقت الهيئة العامة للمعلومات المدنية رسميًا، اليوم الأحد، خدمة التحقق وتعديل الاسم اللاتيني إلكترونيًا عبر موقع الهيئة، في خطوة تهدف إلى السماح للوافدين بالتحقق من أسمائهم وتقديم طلب لتعديلها في حالة وجود أي أخطاء بها قبل طباعة البطاقة المدنية.
ومدير عام الهيئة العامة للمعلومات المدنية مساعد العسعوسي أعلن انه بناءً على توجيهات نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح السماح للوافدين بالتحقق وتعديل الاسم اللاتيني "اون لاين" بدءا من اليوم، قبل طباعة البطاقة المدنية، من خلال قيام الوافد بالدخول لموقع الهيئة والتأكد من صحة البيانات وتقديم طلب التعديل في حالة وجود أي أخطاء في بيانات الاسم اللاتيني.
وقال إن الخطوة تأتي حرصا من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية رئيس مجلس ادارة الهيئة معالي الشيخ خالد الجراح على تسهيل الإجراءات للمراجعين والتوسع في استخدام الحاسوب بما يقلل ويقضي على تكرار المراجعات الشخصية لكل من الهيئة العامة للمعلومات المدنية ووزارة الداخلية.
وأضاف العسعوسي أنه تم اعطاء صلاحية تعديل الاسم اللاتيني لموظفي الهيئة بمكتب الوافدين للتحديث المباشر لبيانات الاسم اللاتيني في حالة وجود خطأ وذلك حرصا منها على سرعة الخدمة والتسهيل على المراجعين.