أكد رئيس اتحاد الصناعات الكويتية حسين الخرافي الحرص على تطوير قدرات الشباب الكويتي المتوجه للعمل في القطاع الصناعي ليكون ركيزة رئيسية في تنويع مصادر الدخل الوطني عبر دورهم في القطاع الخاص.
وأضاف الخرافي في تصريح للصحفيين اليوم الاثنين على هامش ختام أعمال مشروع (مصنع المبادرين الرابع) أن قطاع الصناعة المحلي يعد من أهم القطاعات التي تستند إليها الدولة في تنويع مصادر الدخل.
وشدد على أهمية الاهتمام بهذا القطاع والمشاركين فيه ومساندتهم بجميع الطرق المتوفرة لتهيئة بيئة عمل صحية قابلة للتطور.
وفيما يخص مشروع مصنع المبادرين الذي ينظمه الاتحاد للسنة الرابعة على التوالي قال إن فكرة المشروع تتركز حول تأهيل المتقدمين فكريا وفنيا لمتطلبات المشروعات الحرة وتحديدا الصناعية منها.
وأشار إلى تصميم برامج تدريبية للمتقدمين وورش تخصصية عديدة تتضمن أساسيات انشاء المشروع الحر والمهارات الفنية الأساسية المطلوبة في القطاع الصناعي.
وأوضح أن مهارات التدريب تبدأ من مفهوم دراسة الجدوى وإعداد خطة المشروع مرورا بخط الانتاج وإدارة الجودة وانتهاء بمهارات بيع المنتج المحلي ومتطلبات التوريد.
وأكد حرص الاتحاد على استقطاب الطاقات الشبابية والمبادرين المتوجهين فكريا لانشاء أعمال حرة ومشروعات صغيرة ومتوسطة ذات طابع صناعي إنتاجي وكذلك استقطاب الطامحين إلى تأسيس مشاريع ذات قيمة مضافة تغذي المشاريع الكبرى وتلبي حاجة السوقين المحلي والدولي.
وذكر أن الاتحاد دأب على تنفيذ العديد من البرامج التدريبية التي تخدم القطاع الصناعي والمبادرين بالشراكة مع المؤسسات الحكومية والخاصة الحريصة على الاستثمار في الشباب من منطلق المسؤولية الاجتماعية.