قالت وزيرة الدولة للشؤون الإقتصادية مريم العقيل أنه لاتوجد مشاكل من تواجد الوافدين ، فنحن لا نستطيع ان نستغني عن خدماتهم وهذه حقيقية ولكن نحن نحتاج العمالة الوافدة النوعية واصحاب المؤهلات والتي تكون افضل حتى يكونون قيمة مضافة بالبلاد.


وخلال احتفال السفارة الأذربيجانية بعيدها الوطني ، قالت العقيل ان التركيبة السكانية ملفاتها كثيرة ومنها المدن العمالية التي نعاني منها بسبب تواجد العمالة داخل المناطق المخصصة للعوائل، مشيرة ان الملف كبير ويحتاج الى النظر فيه.
وحول رفض الحكومة لقانون العمل الاهلي اوضحت العقيل انه تم تقديم المبررات من اجل تحسين القانون فانا مسؤولة عن ملف سوق العمل وحتى احتاج الى تشجيع الكويتي للدخول لسوق العمل لا يعني ان اعدل قانون العمل الاهلي ولكن هناك قوانين اخرى يمكن تعديلها .
واضافت العقيل ان هناك تعديلات تدخل على القانون في اكثر من مره لا تعطي مؤشر للمستثمر الاجنبي باستقرار الوضع التشريعي دخل الكويت فذا لا يحقق الهدف كوزيرة في الشؤون الاقتصادية ان تحقق رؤية سمو الامير بان نكون بلد جاذب للاستثمارات.
وبشأن تصنيف الكويت من الدول الجاذبة للمستثمر الاجنبي ومدى مساهمتها في خطة 2035 قالت العقيل ان الخمس السنوات الاولى كانت مخصصة لإعداد التشريعات والخمس السنوات الثانية وهي ما نراه اليوم من انشاءات وجسور ومستشفيات ،والمرحلة الخمسية الثالثة هي المعنية في تحقيق رؤية سمو الامير وهي رؤية الكويت 2035