جددت عضو مجلس الأمة النائب صفاء الهاشم التأكيد على موقفها الداعم لتعديل التركيبة السكانية، مؤكدة أنها تعمل على موضوعين  بشأن التركيبة السكانية ومنها زيادة عدد الوافدين إلى ثلاثة أضعاف الكويتيين ، والاقتراح المقدم بشأن المقيمين بصورة غير قانونية، منوهة الى أن الكويت لم تقصر في حفظ أي حق لأي إنسان يعيش على هذه الأرض الطيبة. 
ورأت الهاشم أن الضغط يجب أن يكون على الجهاز المركزي والحكومة لحل هذه المشكلة قبل أن تتفاقم كرة الثلج، مؤكدة أنه توجد حلول لهذه المشكلة دون استغلالها ككارت سياسي يتم التلاعب به. وأوضحت أن فئة المقيمين بصورة غير قانونية منحوا الكثير من الأمور الإنسانية الأساسية من تعليم وصحة ومسكن، مضيفة أنه بحسب إفادة رئيس الجهاز المركزي بأن بيت الزكاة دفع خلال سنتين 24 مليون دينار كمساعدات وأن وزارة التجارة دفعت ما يقرب من 18 مليونًا خلال سنة قيمة تمويل عدد من الوحدات السكنية التي تم منحها لتلك الفئة في الصليبية وتيماء (8832 وحدة سكنية) وأن بطاقات الضمان الصحي والبطاقات الأمنية وصل عددها إلى 220 ألف بطاقة. 
وقالت أنها لا ترى استماتة نيابية على إسقاط قروض الكويتيين كما تراها في منح البدون حق التملك والسكن والجوازات والتعليم والعلاج وحصر الوراثة وشهادات الميلاد والوفاة وتوثيق الطلاق ورخص القيادة والتموين وغيرها.