جدد مجلس الأمة أمس ثقته في وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، بعد رفض المجلس طرح الثقة في الوزير بأغلبية 34 صوتا وموافقة 12 وامتناع 2.
وأعرب الوزير الجبري عن شكره لنواب مجلس الأمة على تجديد الثقة به مؤكدا حرصه الكامل على العمل جاهدا لمصلحة الكويت، واصفاً طرح النواب المستجوبين في جلسة الاستجواب ومرافعتهم بـ”الراقية” ، مؤكدا ان ما تمتاز به الكويت عن غيرها هو الديمقراطية. 
وقدم النواب المستجوبون عدداً من التوصيات منها تكليف الوزير بتقديم تقرير عن هيئة الزراعة وتكليف هيئة مكافحة الفساد “نزاهة” بدراسة عقد التحصين، وتأجل التصويت على هذه التوصيات إلى الجلسة المقبلة في 14 الجاري.
وقال الغانم عقب انتهاء الجلسة:  أبارك للوزير محمد الجبري تجديد الثقة به وأشكر المستجوبين على هذا الطرح الراقي، مضيفا: قدم إلي طلب لجلسة خاصة وسأوجه الدعوة لها الأحد المقبل، بينما شكر الوزير الجبري مجلس الوزراء والنواب على الدعم الذي تلقاه، مشيرا إلى أن هذه هي الديمقراطية .
وتقدم الغانم بالشكر للوزير والنواب رياض العدساني ومحمد الدلال والدكتور عادل الدمخي وكافة المتحدثين في الجلسة اليوم على الطرح الراقي وعلى الممارسة الديمقراطية. 
وأضاف الغانم «كما أشكر أختي وإخواني أعضاء مجلس الأمة وأختي وإخواني الوزراء وهذه هي النتيجة التي نقبل بها جميعًا وإن شاء الله نلتقي معكم يوم الثلاثاء القادم».
من جهة أخرى قال الغانم» هناك طلب مقدم من مجموعة من النواب لعقد جلسة خاصة يوم الأحد وسأوجه الدعوة لها اليوم أو غدًا بإذن الله، ويبقى أن تعقد الجلسة أو لا تعقد يتضح ذلك يوم الأحد
وكان الغانم قد افتتح الجلسة الخاصة لمناقشة والتصويت على طلب طرح الثقة بوزير الاعلام وزير الدولة لشوون الشباب محمد الجبري، عند الثانية عشر والنص بعد الظهر، وتلا الامين العام علام الكندري  اسماء الحضور والمعتذرين. 
الغانم: قبل التصويت سوف اعطي الحديث لاثنين لمؤيدي الطلب واثنين من معارضيه مالم يقرر المجلس زيادة المتحدثين بشأن المتحدثين ثم انتقل للتصويت.وتقدم خمسة نواب بطلب للاكتفاء بمتحدث واحد كمؤيد واخر معارض.
الغانم: اذا اعترض واحد سيكون الحديث لاثنين.
يوسف الفضالة يسجل اعتراضه.
الفضالة: جميعنا سمعنا ما طرح في الجلسة الماضية، ما بعد كلام الوزير زاد الحديث عن اتجاه المجلس لمنحى عنصري، وما اشبه اليوم بالبارحة وفي سنة 2005 استجواب علي الراشد واحمد المليفي للوزير محمد ضيف الله شرار بشان هيئة الزراعة ومدير الهيئة حينها احد ابناء الاسرة الحاكمة، وخرجت المانشيتات ان شرار تجاوز الاستجواب بثمن باهض، ونحن اليوم يجب لا نكرر إنقاذ الوزير عبر الفئوية والعنصرية، رغم ان الشواهد تقول عكس ذلك فانا واركان النصف كنا معارضين لاستجواب الوزير بخيت الرشيدي رغم علاقاتنا الوطيدة بالمستجوبين، وانا اليوم اربأ بالبعض إدخالنا بهذا الجو من اجل إنقاذ صاحبكم
خالد العتيبي: تكلموا عدل عشان لا نقاطعكم، ولا تجعلون القاعة قنبلة موقوتة بهذه المواضيع
الفضالة: نحن لا نفجرها ونحن نتحمل المسؤولية وكل الاحترام والتقدير لك
الغانم : وجه الحديث لي يا الفضالة
الفضالة: بعض الأخوة في بعض الاستجوابات رغم العلاقات الشخصية والمناطق، لم تثار المسألة المثارة الان، والوزير يقول احاول ان اصلح ولكن مدير الهيئة يوقف الامر، فلماذا الوزير لم يطلب اقالته، اما إعادتك لصلاحيته بعد ما حصل من أفلام هوليوود امر يدين الوزير، فباي منطق يعاملك مدير وأنت تصمت عنه، وانا اشهد لك يوم قفوا الرجال عن تحمل مسؤولية الهيئة انت تحملتها يا الجبري وهذه تحسب لك لكن في ظل هذه المسؤولية وأنت تعاق من مدير كان عليك طلب اقالته او تخليك عن الهيئة فهذه علامة استفهام.
وقال: لم يجيب الوزير على ما عرض على الناس من عدم وحود حيازات وفي نفس الوقت وزعت على اخرين وألقى باللوم على مدير الهيئة، ونحن نعلم ان الجبري مسك جمرة انما الحاصل انها هي قد تحرقك فهل تنفضها؟ ولا منطقية لزيادة أعداد المفتشين في الاعلام في ظل اتجاه الانتاج الفني وبيعه على الموبايل لا المحلات، والله نعذرك لو قلت انك فتحت الباب لتوظيف الكويتيين،. يفضل للوزير ان يترك هيئة الزراعة لعدم قدرته عليها.
سعدون حمّاد: انا معارض طرح الثقة، اتمنى تجنب مقدمي الطلب الطرح فئوي، وكون 6 من مقدميه نواب الدايرة الثالثة فهذا استجواب انتخابي اكثر من كونه سياسي، وغير صحيح ان الوزير عين 4 الاف في الاوقاف رغم ان الموضوع غير مطروح بالاستجواب والتعيين يتم من ديوان الخدمة ويشكر الجبري انه لم يرفض المواطنين، واصلا  الرقم الصحيح هو ان الوزير عين 3 الاف و79 وتعيينات الوزير فهد العفاسي اكثر من تعيينات الجبري وكلاهما يشكران،  والقصد واضح هو راس الوزير، ومحشوم يا الجبري ولك الحشيمة والكرامة وعلى العز والمعزة، وناخبين الدايرة الثالثة سيجددون الثقة في الجبري بالانتخابات المقبلة، واحد المستجوبين في استجواب هند الصبيح قبل قرار قال سأصلي استخارة ثم اقرر وانا اساله الان هل صليت الاستخارة بشان الجبري اخبرنا بقرارات بعدها، والدلال اعتذر عن عمر دعار العتيبي، والدمخي قال احد العقود أرساها الجبري لاحد ابناء عمومته وهو يعلم ان اغلب العوائل عتبان ومن أكبر القبائل عتيبة فهل يمنعون من التعاقد لان الوزير منهم؟ هؤلاء مواطنين ومن حقهم المساواة
وقال: الوزير زاد المفتشين لان الأحداث الفنية مسرحيات وحفلات وسينما ومحلات انتاج فني وغيرها تزداد ولا يكفيها 61 شخص، ومجلس الامة لم ينهي تقريره بشان شبهات الحيازات الزراعية، فكيف يريد المستجوبين منه الإحالة الى النيابة قبل نتايجها.
وافاد: الوزير يعمل تحت منظومة متكاملة ولا تختزل الأخطاء في شخصه طالما هو يتحرك لمحاسبة المسؤولين في الجهات التابعة، ونتمنى التوفيق للجبري.
 رياض العدساني: الوزير لديه إخفاقات ونحاسب أداءه بعيدا عن الشخصانية، وحجم المخالفات والملاحظات من ديوان المحاسبة ارتفعت في عهد الوزير مقارنة بسابقيه من وزراء الاعلام، اليوم مهم عندي هو امر الموظفين فمثلا منور مرضي الشمري موقف عن البث 6 شهور، وانا أتكلم عن حقوق أناس خارج دائرتي لان نواب دوائرهم تخلوا عنهم، ومحمد بوقريص أوقف عن التقديم 6 شهور دون قرار اداري، وعبيد المطيري في المجلس الوطني عين فوقه شخص بقرار فردي ودون اعلان، وكذلك مخالفة في مكتبة القادسية تجاه احدى المواطنات، وعدم تطوير مطبعة الاعلام اضاع على المال العام 30 مليون دينار بحسب ديوان المحاسبة.
وقال: الوزير عليه الرقابة وفرض القانون حتى وان كانت بعض التوزيعات بتوجيهات الديوان الاميري ، وان لم يستطع فرض رقابته والقانون فليقدم استقالته وان كان الوزير شيخ فلن نمرر له الامر، والوزير الجبري صديق قبل ان يكون وزير انما أمر الموظفين في رقبته، ووزارة الاعلام أنهت خدمات البعض ثم إعادتهم ببند المكافآت والأولى هو اعادة المذيعين الموظفين الكويتيين، كما ن بعض المفتشين المعينين بمكافآت تتراوح مكافاتهم من شخص لآخر  بلا مساواة واحدهم اخ نايب وبعضهم لا يبصم الحضور إطلاقات،  وهناك وموظفين في الوزارة يتعاقدون مع الوزارة وبإجمالي بلغ 7 ملايين دينار وهذا ضرب بمبدأ منع تعارض المصالح.
واوضح: هناك عبث بالتفرغات الرياضية ما خلق تمايز  بين المواطنين احدهم يعمل واحدهم يحصل تفرغ ليجلس في البيت وهم الان يعملون على وضع لائحة لتجنب الامر، والوزير عجز عن الرد بخصوص المحاباة بتوزيع مزارع الوفرة دون مزاد علني.
عودة الرويعي: ملاحظات وزارة الاعلام متبقي فيها 31 فقط، والاستجواب مفيد للوزير، ومعالجة الامور مهمة لأي نايب، وبوسع اي نايب سحب تقارير لجنة الميزانيات عن الجهات المختلفة وسيرى استجواب اَي وزير مستحق، احيي الاستجواب الراقي واثني على الاعتذارات الشجاعة ونحيي محمد الدلال في ذلك، وهل الاستجواب هذا يرقى لطرح الثقة وإعدام سياسي للوزير، وإجابات الوزير مستفيضة وافية ويجعل الوقوف معه امر حتمي، وانا اهيب بالنواب ان نترك الآراء المسبقة، وسمعنا الإثارات الفئوية قبل فترة وهذا يجب تجنبه ورفضه، ونحن امام تحكيم للضمائر والمواقف وبتجرد وموضوعية، فقضايا الرياضة قديمة ووزير الاعلام ساهم برفع معاناة الشباب وساهم برفع الإيقاف، وهيئة الزراعة لها مخالفاتها تجاه اصحاب الحيازات وتم أتغلب على اغلبها والبعض الموجود لا يرقى لطرح الثقة، وكنت أتمنى الا يزج بنغمة شيخ وغير شيخ في ادارة الهيئة بمقابل الوزير.
ولفت: يجب ان نتجنب ألفاظ صاحبكم وصاحبنا وربع محشومة ام احمد، فهذه خطابات تمزيقية ويجب الا نصل لها، بهذا الخطاب انحرف الاستجواب عن أهدافه وكرس الانشقاقات، وخلق اصطفافات نيابية نيابية، اكثر من الاصطفاف الحكومي بمقابل النيابي. الغانم: سحب الثقة يكون باغلبية النواب الذين يتألف منهم المجلس فيما عدا الوزراء وان كانوا من المنتخبين.
واتت نتيجة التصويت على الثقة بالوزير الجبري، كالتالي:
الحضور: 48، موافق على السحب: 12 ، غير موافق: 34 ، ممتنع: 2 ، وبذلك قررت أغلبية المجلس تجديد الثقة بالوزير الجبري.
وعرض الرئيس الغانم توصيات نيابية انما قرر المجلس تأجيل حسنها الى الجلسة المقبلة، وكان ابرزها: 
- تكليف الوزير تقديم تقرير عن تجاوزات هيئة الزراعة والأمن الغذائي بموعد اقصاه سبتمبر المقبل.
- تكليف نزاهة التحقيق في عقد التحصين وما اثير بشأنه من شبهات