وجه النائب د. محمد الحويلة سؤالين إلى كل من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح ووزيرة الأشغال وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د.جنان بوشهري عن تعويضات المتضررين من أزمة الأمطار الأخيرة.
 ونص السؤال إلى وزير شؤون مجلس الوزراء على ما يلي:
 شكل مجلس الوزراء فريقاً حكومياً بعد أزمة الأمطار التي تعرضت لها البلاد في نوفمبر 2018 والتي أضرت بالمرافق العامة والممتلكات الخاصة من أجل اتخاذ إجراءات بتعويض المتضررين منها.يرجى تزويدي وإفادتي بالآتي:
 هل انتهى الفريق الحكومي من الأعمال المكلف بها لتعويض المتضررين؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بالتقارير والتوصيات التي انتهى إليها، وإذا كانت الإجابة النفي فيرجى ذكر أسباب تأخر أعماله حتى تاريخ ورود هذا السؤال.
 ونص السؤال إلى وزيرة الأشغال على ما يلي: شكل مجلس الوزراء فريقاً حكومياً بعد أزمة الأمطار التي تعرضت لها البلاد في نوفمبر 2018، والتي أضرت بالمرافق العامة والممتلكات الخاصة من أجل اتخاذ إجراءات بتعويض المتضررين منها، التي كان يجب أن تسلم لهم في وقت مبكر، لا سيما أن الأضرار طالت بعض المنازل التي تحتاج إلى إصلاحات نتيجة تسرب المياه داخلها.يرجى تزويدي وإفادتي بالآتي: 
1 - ما أسباب تأخر صرف تعويضات المتضررين من الأمطار منذ تشكيل اللجنة حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ وكم نسبة من صرف لهم التعويضات مقارنة بجميع المتقدمين؟ مع ذكر المبالغ التي صرفت لهم.
 2 - كم العدد الإجمالي للمتقدمين لطلب التعويض من المتضررين؟ وما المعايير والشروط التي وضعت لقبول طلبات التعويض؟
 3 - هل توجد تظلمات تقدم بها المتضررون بشأن التعويض المقرر لهم؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فما أسباب هذه التظلمات وما تم بشأنها
كما وجه النائب د. محمد الحويلة سؤالين إلى وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د.جنان بوشهري ، عن مشروع توفيرمسكن ملائم بقيمة إيجارية منخفضة للمرأة الكويتية، وسبب تأخير مشروع المطلاع السكني.ونص السؤال الأول على ما يلي:
 أدرجت المؤسسة العامة للرعاية السكنية وأنشأت عدداً من الوحدات السكنية بنظام (السكن العمودي) ضمن مخطط مدينة صباح الأحمد وذلك بغرض تخصيصها لفئات من المرأة الكويتية تنفيذاً لأحكام القانون رقم (2) لسنة 2011 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (47) لسنة 1993 في شأن الرعاية السكنية بتوفير مسكن ملائم بقيمة إيجارية منخفضة للمرأة الكويتية.يرجى إفادتي بالآتي: 
1 - إلى أي المراحل وصل تنفيذ المشروع المشار إليه؟ وكم عدد الوحدات التي ستنشأ في هذا المشروع ومساحتها؟
 2-  ما الفئات التي سوف تستفيد من هذا المشروع؟ وهل سيشمل المشروع الكويتية العزباء ممن تجاوزت سن الأربعين؟ إذا كانت الإجابة النفي فما أسباب ذلك؟
 3 - ما الخطط والدراسات المستقبلية للمؤسسة التي تعنى بتقديم خدمات إسكانية للمرأة الكويتية؟
ونص السؤال الثاني على ما يلي : يعد مشروع مدينة المطلاع السكني من أضخم المشاريع الإسكانية في الكويت فقد منح هذا المشروع الأمل للشباب في تقليص فترة انتظار الحصول على منزل وسيساهم هذا المشروع في حل جزء كبير من المشكلة الإسكانية في دولة الكويت فقد أوجد حالة من التفاؤل لتلبية طلبات السكن المتراكمة وكذلك المساهمة في خفض قيمة الإيجارات وأسعار السكن الخاص في البلاد، لكن التأخير في نسب الإنجاز في المشروع يؤثر سلباً على الأهالي وعلى موعد تسليم أذونات البناء.يرجى تزويدي وإفادتي بالآتي: 
1 - متى ستسلم أوامر البناء في مشروع مدينة المطلاع؟
 2 - هل ستسلم الضواحي الجاهزة في المشروع؟ إذا كان الجواب النفي فمتى يكون تسليمها؟ وما أسباب التأخير في تسليمها؟ وهل سيتم تعويض أهالي الضواحي المتأخرة؟
 3 - ما العدد المحدد لإنجاز البنية التحتية ومرافق المدنية من مدارس ومستوصفات وجمعيات ومبان خدمية وغيرها؟ هل وقعت عقودها؟
 4 - هل يجري التنفيذ حسبما هو مخطط له أم أن هناك تأخيراً في إنجاز مراحل المشروع وتسليم الوحدات السكنية للمستحقين؟
 5 - الجدول الزمني لتاريخ بداية ونهاية كل مرحلة في المشروع حسب الخطة المحددة
كما  وجه الحويلة سؤالاً إلى وزير الأوقاف الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية، فهد الشعلة، عن سبب عدم الالتزام بتعميم ديوان الخدمة بوقف الاستعانة بخدمات الموظفين غير الكويتيين في البلدية.ونص السؤال على ما يلي: 
استعانت بلدية الكويت بخدمات عدد كبير من الموظفين غير الكويتيين من دون وجود حاجة ملحة على الرغم من وجود أعداد كبيرة من الكويتيين المسجلين في ديوان الخدمة المدنية، الذين يمكن أن يقوموا بوظائفهم وحيث إن الاستمرار بالاستعانة بأعداد كبيرة من الوافدين يتعارض مع سياسة إحلال العمالة الوطنية محل العمالة الوافدة ويشكل مخالفة لتعميم ديوان الخدمة المدنية رقم (9) لسنة 2009 بشأن وقف التعيين على بند المكافآت لغير الكويتيين.يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: 
1 - ما أسباب عدم الالتزام بتعميم ديوان الخدمة المدنية بشأن وقف الاستعانة بخدمات الموظفين غير الكويتيين؟ مع تزويدي بعدد العاملين غير الكويتيين الذين استعانت بهم البلدية بهم على بند المكافآت منذ صدور التعميم المشار إليه حتى تاريخ ورود هذا السؤال، وما التخصصات التي عينوا عليها؟
 2 - كم يبلغ عدد العاملين غير الكويتيين الذين تجاوزت أعمارهم (60) عاما وتم التجديد؟ وما أسباب التجديد لهم وعدم إفساح المجال للكويتيين؟
 3 - ما الإجراءات التي اتخذتها البلدية نحو تطبيق سياسة إحلال العمالة الوطنية محل العمالة الوافدة مذ صدور التعميم المشار إليه أعلاه.