وافق مجلس الأمة في جلسته العادية امس الثلاثاء على توصيات خاصة بالاستجواب المقدم من النواب رياض العدساني ود.عادل الدمخي ومحمد الدلال لوزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محد الجبري على أن يتم رفع تقرير بنتائج هذه البنود في مدة اقصاها 30 سبتمبر 2019 الى مجلس الامة.
 ونصت التوصيات على تكليف وزير الإعلام محمد الجبري بتقديم تقريرعن الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية فيما يخص الأمن الغذائي، وتكليف ديوان المحاسبة بما يلي:
 - إعداد تقرير يتضمن الاجراءات المتخذة في تسوية الملاحظات والمخالفات الواردة بتقرير ديوان المحاسبة للسنة المالية 2018/2017 وإرفاق تقييم الديوان حول مدى توافق الاجراءات المتخذة مع الاشتراطات الرقابية اللازمة لتسويتها.
 - إعداد تقرير كل ما يتعلق بشؤون التوظيف من ندب ونقل وتعيين ومنح وعلاوات وتسويات وبدلات ومرتبات ومكافآت ومراجعة القرارات الصادرة بهذا الشأن.
  -فحص ومراجعة لجميع حسابات التسوية لأمانات وعهد وحسابات جارية والتثبت من صحة العمليات في كل من الجهات التالية (وزارة الاعلام، الهيئة العامة للرياضة، الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية، الهيئة العامة للشباب، وكالة الانباء الكويتية، المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.
 - فحص كافة السجلات ومراجعة البيانات والقرارات الصادرة في توزيع وتوسعة كل ما يتعلق بالحيازات الزراعية ومدى مطابقتها للوائح والنظم والقرارات والقوانين المعمول بها .
 - فحص ومراجعة التفرغات الرياضية ومدى مطابقتها للنظم والقرارات واللوائح والقوانين المعمول بها .
 -فحص ومراجعة جميع عقود ومشروعات الجهات المذكورة وهي (وزارة الاعلام وكونا والمجلس الوطني وهيئة الزراعة وهيئة الشباب وهيئة الرياضة.