انتقد النائب عبدالله الكندري ما تقدمت به الحكومة في جلسة مجلس الأمة لطرح استعدادات لمواجهة التداعيات المحتملة لوقوع تصعيدات إقليمية في المنطقة .
وقال الكندري في تصريح صحافي إن الاستعدادات الحكومية هي ذاتها ،لم تتغير على الرغم من الزيادة الكبيرة في عدد السكان ، والتوسع العمراني ، وزيادة حجم المخاطر، التي قد تطال الكويت .
 وعبر عن استغرابه من عدم تشكيل الحكومة وحدة خاصة لإدارة الأزمات والكوارث لحالات الطوارئ على الرغم الأحداث الجسام التي تمر بها المنطقة منذ سنوات وزادت حدتها مؤخراً لتجعل العالم كله يقف على أطراف أنامله  .
وأشار  الكندري إلي افتقار الحكومة إلى وجود خطة طوارىء واضحة المعالم تتناسب مع حجم الأخطار التي قد تتعرض لها المنطقة مشدداً على ضرورة الإستعداد  أمنياً واقتصادياً وإعلامياً ودبلوماسياً.
واختتم تصريحاته بالقول إن الانتظار  لحين وقوع الأزمات دون  الاستعداد لها يسمى سوء ادراك والاعتماد على سياسة رد الفعل أثبت فشله مرات عدة.
الحويلة يسأل الشعلة عن خطط  «البلدية» المستقبلية بشأن إعادة تدوير النفايات
/د.محمد الحويلة /
وجه النائب د.محمد الحويلة سؤالًا برلمانيًّا إلى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة قال في مقدمته:
تعد صناعات إعادة تدوير النفايات من المشاريع الصاعدة والواعدة من خلال المحافظة على البيئة ومواردها الطبيعية وتقليص حجم النفايات وإيجاد فرص عمل جديدة فضلًا عن مساندة باقي الصناعات على تحقيق الاستدامة لتحقيق اقتصاد متنوع مستدام للحد من اعتماد الدولة الرئيس على العائدات من صادرات النفط، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1- هل لدى بلدية الكويت مشاريع حالية أوخطط مستقبلية تتعلق بمجال إعادة تدوير النفايات بدلًا من الآلية المتبعة حاليًا؟
2- هل لدى بلدية الكويت أفكار محددة للاستفادة من تجارب دول أخرى متميزة في مجال إعادة التدوير؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بجدول يوضح المشاريع والخطط
كما وجه النائب د. محمد الحويلة سؤالًا إلى وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري جاء في مقدمته ما يلي
تفتقر الطرق الرئيسية، داخل مدينة صباح الأحمد السكنية وكذلك الطرق المؤدية إلى المدينة، إلى التشجير لمنع السافي والأتربة التي تغلق الطرقات بشكل مستمر، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1- ما إجراءات الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية لتنفيذ الحزام الشجري لمدينة صباح الأحمد السكنية والطرق الداخلية لها؟ وهل يوجد معوقات تحول دون تنفيذه؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى ذكرها.
2- ما إجراء الهيئة لتشجير طرق ميناء عبدالله والوفرة للحد من السافي والكثبان الرملية؟
كما وجه النائب د.محمد الحويلة سؤالًا إلى وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د.جنان بوشهري قال في مقدمته:
أدرجت المؤسسة العامة للرعاية السكنية منطقة استثمارية في مدينة صباح الأحمد السكنية لتحقيق الاكتفاء الذاتي للمدينة والمواطنين من الخدمات والمستوى الأعلى من الرفاهية ولتنويع الفرص الاستثمارية فيها ولتكون المشاريع الإسكانية مدرة للدخل لدعم الاقتصاد الوطني، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1- الجدول الزمني المخصص للمنطقة الاستثمارية في مدينة صباح الأحمد السكنية وما الإجراءات المتخذة لسرعة الانتهاء من المحور الاستثماري للمدينة حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟
2- ما المشاريع التي ستشملها المنطقة الاستثمارية في المدينة؟ وكم تبلغ مساحتها؟ وهل تمت إجراءات طرح وترسية المشاريع المخصصة فيها؟