قال النائب اسامه الشاهين ونظراً لما كشفته الأمطار التي هطلت مؤخراً على دولة الكويت من تردي حالة الطرق الرئيسية وشوارع المناطق الداخلية، ومن أجل توثيق ومحاسبة المقصر في أداء واجباته في إنجاز تلك المشاريع من شركات ومهندسين ومشرفين، واستناداً إلى واجبنا الرقابي تجاه ما وصلت إليه مشاريع الطرق في دولة الكويت.
وتعزيزاً للدور الرقابي ومشاركة الرأي العام في حماية المال العام ومحاسبة المقصرين والمتسببين في إهدار المال العام، وكذلك توجيه الشكر والعرفان لكل الشرفاء الذين قاموا بأداء واجبهم المهني على أكمل وجه. ونص الاقتراح على:
«1 - إنشاء لوحة إنجاز للمشاركين بمشاريع الطرق في دولة الكويت تضم العاملين بالمشروع من مهندسين ومشرفين ومصممين ومقاولين، على أن تكون دائمة وثابتة ويدون عليها أسم المشروع، وأسم مالك المشروع، واسم المقاول من الباطن، والمكتب الهندسي المشرف على المشروع والمهندسين والمشرفين والمنفذين للمشروع، وأسماء الموردين، وكذلك قيمة العقد ووقت التسليم ومدة الصيانة.
2 – يشترط تعميم (لوحة الإنجاز) كجزء من شروط التعاقد ببين المؤسسات والوزارات في دولة الكويت وجميع المشاريع الإنشائية والسكنية والطرق».