أعلنت بلدية الكويت عن مواصلة الأجهزة الرقابية بأفرع البلدية  بمحافظات الفروانية والأحمدي والجهراء حملاتها الميدانية لإزالة المخيمات المخالفة للتعميم الإداري رقم 21/2014 بشأن تنظيم المخيمات الربيعية الموسمية مشيرة إلى أن  مراقبات إشغالات الطرق بهذه المحافظات لن تقوم  بتزويد صاحب المخيم المخالف بشهادة نظافة الموقع  ومن ثم لن يسترد قيمة التأمين.
بلدية الفروانية
وأشارت البلدية في بيانها إلى قيام مراقبة إشغالات الطرق التابعة لإدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة الفروانية  بتنفيذ حملة ميدانية ترأسها مسئول لجنة المخيمات بمخيمات غرب عبد الله المبارك فالح مهدي الرشيدي ومسئول لجنة المخيمات وليد ضيف الله الرشيدي ومن إدارة العلاقات العامة كمال الدين محمد وأنور حميد بمشاركة عدد من الآليات والتي تمثلت في عدد   ( 2 )نساف وعدد ( 3) هاف لوري وجرافه وعدد (20) عامل.
وبدوره أوضح مسئول لجنة المخميات فالح الرشيدي أن الحملة أسفرت عن إزالة عدد (14) مخيم بمخيمات غرب عبد الله المبارك مشيرا إلى أنه تم إزالة عدد مخيم (1) من طريق كبد وإزالة عدد (13) مخيم من الدائري السابع إلى جانب رفع حمولة (3) هاف لوري وحمولة (2) نساف من المخلفات  التي تركها أصحاب تلك المخيميت المخالفة والتي تمثلت في أثاثات وأخشاب (وطربال) وتنكات مياه وخلافه.
وأكد الرشيدي على أن المخيمات التي لم يلتزم أصحابها بالتعميم الإداري 21/2014 بشأن تنظيم المخيمات الربيعية الموسمية 2014/2015 لن يسترد أصحابها قيمة التأمين  حيث أنهم خالفوا لوائح وأنظمة البلدية بشأن التخييم.  

بلدية الأحمدي
في محافظة الأحمدي ترأس الحملة مراقب إشغالات الطرق  بالمحافظة خالد الهبيدة  بالتنسيق مع رئيس قسم الإزالات سالم عقاب وكل من المفتشين سعد الدوسري وخليل عبد اللة ومن إدارة العلاقات العامة بالبلدية أحمد عبد الراضي.
شملت الحملة المخيمات المخالفة في بر منطقة جليعة وكانت حصيلتها إزالة عدد ( 6)مخيمات مخالفة إلى جانب إزالة عدد (20) درب من مخلفات المخيمات من أخشاب وأثاث، مؤكدا على مواصلة الحملات الميدانية على كافة مناطق التخييم التي تقع تحت مسئولية بلدية المحافظة حتى الإنتهاء منها بالكامل..
بلدية الجهراء  
أما في بلدية محافظة الجهراء فترأس الحملة مراقب إشغالات الطرق فيصل العتيبي ورئيس فريق الطوارئ بندر الشمري وكل من مفتشين حمد الهاجري وصالح القناص وعواد الجليمي ومن إدارة العلاقات العامة محمد القلاف  واستهدفت إزالة المخيمات المخالفة الواقعة بالقرب من بر منطقة إستراحة الحجاج وكانت حصيلتها إزالة 6 مخيمات إلى جانب رفع 3 دروب من مخلفات المخيمات.ومن جانبه أوضح مراقب إشغالات الطرق بإدارة النظافة العامة بفرع بلدية محافظة الجهراء فيصل العتيبي أن عمليات التنظيف سوف تستمر في مختلف مواقع التخييم بالمحافظة حتى الانتهاء منها بالكامل.