وجه النائب صالح عاشور سؤالا  الى وزير النفط ووزير الكهرباء والماء عن أسباب بناء مصفاة في كندا والكلفة التقديرية لها ومن هي الشركة التي قامت بدراسة المشروع ومن هي الجهة التي اقترحت بناء المصفاة ؟ ونص السؤال  على
نمى إلى علمنا أن هناك توجه لدى مؤسسة البترول الكويتية لإنشاء مصفاة جديدة في كندا مع العلم بأن تجربة بناء مصفاة في فيتنام لم تنجح بل كبدت المؤسسة خسائر كبيرة ، وعليه أتقدم بالأسئلة التالية :
1- يرجى تزويدي بدراسة الجدوى الاقتصادية لبناء مصفاة في كندا ومحضر اجتماع مجلس الإدارة الذي قرر بناء المصفاة ومن هم الحاضرين في ذلك الاجتماع .2- من هي الجهة التي اقترحت إنشاء هذه المصفاة ؟ هل هي جهة خارجية أم من داخل المؤسسة ؟
3- لماذا لا يتم بناء هذه المصفاة بالكويت بدلاً من التوجه إلى كندا ؟ علماً بأن الولايات المتحدة الأمريكية أقرب إلى كندا ومتعاونة معها في مجال النفط والبتروكيماويات وتزودها بكافة ما تحتاجه بحسب الاتفاقيات النفطية فيما بينهم .
4- ما هي الكلفة التقديرية المرصودة لبناء المصفاة والدراسات اللازمة ومن هي الشركة التي تقوم بالدراسة وكم قيمتها ومن هي الشركة الإستشارية المشرفة ؟ مع تزويدي بما يثبت ذلك .
5-كم تبلغ تكلفة المصنع الذي سيقام في مدينة ألبرتا في كندا لإنتاج البروبلين ووحدة إنتاج البولي بروبلين ؟