اكد سفير الكويت لدى الولايات المتحدة الشيخ سالم الصباح حرص الكويت على المشاركة في الاحتفال بذكرى المحاربين القدامى للتعبير عن امتنانها لدعم الولايات المتحدة العسكري في حرب تحرير الكويت عام 1991.
جاء ذلك في كلمة ألقاها الشيخ سالم الصباح مساء امس الاثنين خلال العرض السنوي الذي يقام في العاصمة الامريكية واشنطن لإحياء ذكرى الجنود الامريكيين الذين شاركوا في جميع الحروب التي خاضتها الولايات المتحدة حول العالم بمشاركة السفارة الكويتية ومكاتبها الفنية.
وقال الشيخ سالم الصباح "اننا نحرص على المشاركة في هذه المناسبة لإيصال رسالة مفادها اننا نشكر ما فعلتموه لنا منذ 28 عاما وتحريرنا من الغزو العراقي الوحشي".
واضاف انه "باسم الشعب الكويتي والحكومة الكويتية نشكر الولايات المتحدة وقواتها المسلحة لشجاعتهم وبسالتهم والوقوف الى جانب القضايا المحقة كما نشكرهم على صداقتهم بشكل خاص".
وفي تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) قال الشيخ سالم الصباح "هذا يوم مهم على الاجندة الامريكية وهو يوم يكرم فيه الشعب الامريكي بأسره ضحاياه في الحروب العديدة التي شاركت فيها القوات العسكرية الامريكية".
من جانبه اعرب رئيس مركز المحاربين القدامى المنظم للعرض السنوي جيمس روبيرتس في تصريح مماثل ل(كونا) عن "الامتنان لدعم الكويت الكبير لهذا الحدث السنوي منذ 13 عاما".
وقال "لقد حاربنا جنبا الى جنب خلال معركة تحرير الكويت ونحن سعداء اليوم بحضور 450 من قدامى المحاربين الذين شاركوا في حرب تحرير الكويت".