أكد مسؤول امني كويتي اليوم الاثنين ان مواجهة آفة المخدرات والادمان عليها أمر يتطلب تعاونا دوليا مشيرا إلى أن الكويت حققت خلال الفترة الاخيرة العديد من النجاحات في عمليات مكافحة وتهريب المخدرات.
جاء ذلك في تصريح أدلى به رئيس قسم الخدمات المساندة في الادارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية الكويتية المقدم عبدالعزيز بستكي على هامش انطلاق اعمال اجتماع بمنظمة الامن والتعاون في أوروبا في فيينا لمناقشة سبل مكافحة المخدرات والتصدي لها.
كما أكد بستكي ان الكويت وضعت استراتيجية شاملة ومتكاملة لمكافحة آفة المخدرات والتصدي لها لافتا إلى أن الاجتماع سيناقش سبل استكشاف الاستراتيجيات الجديدة لمكافحة المخدرات الصناعية غير المشروعة والمؤثرات النفسية وعرض الاجراءات الكفيلة بإعادة تأهيل ضحايا الإدمان.
ووصف المشاركة في هذا الاجتماع بأنها تشكل فرصة مهمة لتبادل المعلومات والخبرات مع المشاركين من مختلف دول العالم للتصدي ومواجهة آفة المخدرات اضافة الى الاطلاع على اخر المستجدات لمواجهة هذه الآفة الفتاكة.
وأوضح ان الكويت حققت خلال الفترة الاخيرة العديد من النجاحات في عمليات مكافحة وتهريب المخدرات فضلا عن دور وزارة الداخلية في تعزيز الجانب التأهيلي والاصلاحي للمتعاطين بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني ووسائل الاعلام.
واشار الى ان المشاركة في هذا المحفل الدولي تهدف الى دعم الجهود الدولية لتحقيق الاهداف والغايات المنصوص عليها في الاعلان السياسي الدولي في اطار اتفاقيات المخدرات الدولية الثلاث الى جانب ميثاق الامم المتحدة و القانون الدولي و الاعلان العالمي لحقوق الانسان.
وتشارك الكويت لأول مرة في مثل هذا الاجتماع لمنظمة الامن والتعاون في أوروبا والتي تتخذ من فيينا مقرا له بدعوة من الامانة العامة لوزراء الداخلية العرب.
ويمثل وفد وزارة الداخلية الكويتية المشارك في الاجتماع المقدم بستكي إضافة إلى المقدم محمد النصف من الادارة العامة لمكافحة المخدرات.
كما يشارك عدد من الخبراء والمسؤولين يمثلون الدول الاعضاء في المنظمة بالإضافة إلى ممثلين عن المنظمات الدولية وهيئات المجتمع المدني ووسائل الاعلام.