أطلقت الإدارة العامة للطيران المدني أمس خطة لتطوير ورفع مستوى الخدمة المقدمة للمسافرين أسوة بالمطارات العالمية في مناطق وزن الأمتعة ودخول البوابات واستلام الحقائب بالتعاون مع الجهات العاملة في المطار.
وقال رئيس (الطيران المدني) الشيخ سلمان الحمود عقب إطلاق الخطة التي تمت بالتعاون مع شركتي (الخطوط الجوية الكويتية) و(ناشيونال لخدمات الطيران) إن الخطة تستهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في المطار.
وأوضح الشيخ سلمان الحمود أن الأهداف الاستراتيجية للخطة تتضمن الحفاظ على سمعة ومكانة مستوى الخدمات المقدمة في المطار وكذلك الارتقاء بمستوى خدمات الطيران المقدمة بمختلف أنواعها لتحقيق أعلى مستويات السلامة والأمن وإرضاء جمهور المسافرين.
وذكر أن الخطة تستهدف أيضا رفع الخدمات بالمستويات المطلوبة واتباع برامج التطوير المستمرة وتعزيز كل الموارد البشرية والتقنية والمعدات وذلك لتحقيق جودة الخدمات ذات المستويات العالية وكفاءة التشغيل لتلك الخدمات بمختلف الأنشطة في المطار.
من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية يوسف الجاسم: إن تطوير الخدمات الارضية في كافة مباني مطار الكويت الدولي تمثل خطوة للأمام نحو التأكيد على اهتمام واعتناء دولة الكويت بخدمات المطارات المقدمة للركاب والتي لم تعد في خدمات ارتجالية وخدمات تؤدى بشكل بسيط وتلقائي بمختلف دول العالم بل محكومة بقواعد عالمية ومقاييس أداء، حيث أن سلطات الطيران المدني حريصة على أن تقوم بتطويرها في دولة الكويت”.