طالب النائب محمد هايف وزير المالية د. نايف الحجرف بتنفيذ وعده الذي قطعه أمام النواب أثناء مناقشة الاستجواب الذي كان مقدما له من النائبين رياض العدساني ود. بدر الملا الأسبوع الماضي، والموافقة على تعديلات قانون التأمينات الاجتماعية، معلنا عزمه استجواب الوزير ما لم ينفذ وعده.
وقال هايف في تصريح إلى الصحافيين « كما هو معلوم ومنشور تم الاتفاق مع وزير المالية بما تعهد به في يوم الاستجواب بإنهاء وإلغاء الفوائد الربوية من قانون التأمينات، وتم الحديث معه أيضاً في اليوم التالي بحضور عدد من النواب بهذا الأمر، وكان من المفترض أن يحضر الوزير اليوم أو من ينوب عنه اجتماع اللجنة المالية حيث كان الواجب عليه الموافقة على التعديلات المقدمة على الفوائد الربوية، ولكن لم يحضر أحد».
وأضاف « كون الوزير لم يحضر اليوم فسأمنحه مهلة إلى الغد، فإما أن يحضر هو أو من ينوب قبل انتهاء اجتماع اللجنة المالية اليوم أو غداً للموافقة على التعديلات أو أن يتحمل المسؤولية لإخلاله وحنثه بالقسم الذي أقسم عليه مرتين أمام سمو الأمير وأمام أعضاء مجلس الأمة بأن يؤدي أعماله بالأمانة والصدق».
وأكد أن على الوزير مسؤولية في تنفيذ وعوده، كما أن على النواب مسؤولية أمام الشعب الكويتي بألا يمر هذا الأمر مرور الكرام.
وقال «هذه المنصة التي تعهد وهو يعتليها سوف يعود إليها قريباً إن لم ينفذ، وهذه رسالة للوزير إن كان لا يريد العودة للمنصة هذا الأسبوع