تقدم النائب صالح عاشور بسؤال لوزير الدولة لشئون مجلس الوزراء 
( نص السؤال ) فيما يخص تشغيل شبكة 5g داخل دولة الكويت والحديث عن تلبية احتياجات مستخدمي هذه الشبكات اللاسلكية بسرعات أعلى وبناء لما رأيناه من اعلان لشركات الاتصالات المختلفة داخل دولة الكويت عن تشغيل هذه الخدمة أتقدم بالأسئلة التالية :
1- هل تم طرح الترخيص لهذه الشبكة ( 5g ) في مزايدة عامة إسوةً بما عملته بعض الدول مثل إيطاليا وألمانيا ؟ مع تزويدي بما يثبت ذلك وقيمة المزايدة ومن هي الشركة الحاصلة على هذا الامتياز في حالة الإجابة بالإيجاب ، وفي حالة الإجابة بالنفي فما هي الأسباب التي أدت إلى عدم وجودة مزايدة عامة لتشغيل هذه الشبكة ؟
2 - هل قامت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات بإجبار الشركات التي طرحت هذه الخدمة بسعر معين للتشغيل بحيث لا يكون بمبلغ عالي جداً بما يناسب جميع المستخدمين وأن يكون متاحاً للجميع ؟ مع تزويدي بما يثبت ذلك في حالة الإجابة بالإيجاب ، وفي حالة النفي فما هي الأسباب عدم إجبارهم على سعر معين نظير تشغيل هذه الخدمة ؟
3 - هل هذه الشبكة آمنة على الناس ؟ وهل هناك دراسات حول هذه الشبكة بحيث أن لا تؤثر على صحة الناس أو تكون هدفاً لإفشاء أسرار الدولة ؟ مع تزويدي بنسخة من هذه الدراسات إن وجدت