كشف النائب محمد هايف عن موافقة مؤسسة التأمينات المبدئيه على الغاء فوائد القروض ، مبينا أن التصويت على التعديل سيكون يوم الأحد بحضور وزير المالية. 
وأضاف هايف في تصريح صحافي عقب حضوره اجتماع اللجنة المالية بحضور مدير مؤسسة التأمينات ، هناك تعديلات بسيطة مثل بدلا من يكون رد الفوائد سيكون اقترحوا إسقاط الفوائد ، وليس لدينا مشكلة في هذا. 
وتابع « تبين أن هذه الفوائد ليست كبيرة بالنسبة للسوابق التي حدثت في التأمينات وإسقاطها ما يقارب 450 مليون في عام 2005 ، والمبلغ الموجود الان يتعدى ال200 مليون بقليل. 
وأضاف « لذلك فأن التأمينات ليس لديهم مشكلة في موضوع الاستبدال الموجود في مضاعفة الرواتب ، وبالتالي فأن موضوع الاستبدال القديم ينتهي بحكم هذا القانون، والميزة في القانون الجديد أن الاستبدال لن يكون عليه فوائد».
ولفت هايف الى ان مبلغ الفوائد ستتحمله الخزينة العامة للدولة كما تحملت في السوابق الاولى ، كما حصل ايّام الغزو أو ما حدث سنة 2005 من إسقاط للفوائد ، ونحن الان بانتظار إعداد التقرير النهائي في اللجنة والاجتماع سيكون يوم الأحد ونتمنى يكون اجتماعا إيجابيا ينتهي برفع القانون الى المجلس للتصويت عليه. 
ووجه هايف الشكر لرئيس وأعضاء اللجنة المالية على وضعهم موضوع هذا القانون على جدول اعمال اللجنة رغم ازدحام المواضيع في الجدول