انطلاقاً من مبدأ تخفيف الأعباء المالية عن الأسر المتعثرة، فقد  سددت الأمانة العامة للأوقاف 230 ألف دينار (نحو 690 ألف دولار) رسوما مدرسية لنحو ألف طالب وطالبة.
وأعلن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة أمس عن تسديد الأمانة العامة للأوقاف 230 ألف دينار (نحو 690 ألف دولار) رسوماً مدرسية لنحو ألف طالب وطالبة قبل اختبارات نهاية العام الدراسي المنصرم. 
 وقال: إن أمانة الأوقاف ومن مبدأ تحمل المسؤولية تجاه المجتمع ولتخفيف الأعباء المالية عن الأسر المتعثرة بتسديد الرسوم الدراسية قررت تسديد جميع الرسوم المتعثرة عن الحالات المستحقة للمساعدة لتمكينهم من دخول الاختبارات وضمان استمرار تحصيلهم العلمي. 
  وذكر أن هذه الخطوة جاءت تفعيلاً لدور الوقف في خدمة فئات وشرائح المجتمع المختلفة والمستحقة لهذا النوع من المساعدة وهي تتناغم مع ما تقدمه الكويت وأهلها من مساعدات مالية وإنسانية وإغاثية للمنكوبين والغارمين داخل الكويت وخارجها.  
مشيراً إلى أن هذه المساعدات شملت طلبة وطالبات بمختلف المراحل الدراسية بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي وجمعية النجاة الخيرية والجمعية الكويتية الخيرية العالمية للتنمية والتطوير التي قامت مشكورة بدفع المبلغ المخصص لهذا المشروع الإنساني. 
 وأكد أن الأمانة العامة للأوقاف اشترطت على الجهات الثلاث المنفذة لهذا المشروع التنسيق مع الجهاز المركزي لمعاجمة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية عند تقديم الدعم لأبناء هذه الفئة التزاما بقرار مجلس الوزراء في هذا الشأن اضافة إلى مطابقة الشروط والنظم واللوائح المطلوبة لمثل هذه المساعدة.