وجه النائب نايف المرداس سؤالين برلمانيين إلى وزير التربية ووزير التعليم العالي د. حامد العازمي.
وقال المرداس في مقدمة السؤال الأول:
نظرا لتراخي وزارة التربية في متابعة وتنفيذ حكم محكمة الاستئناف الخاص ببطلان قرارات التعيين لوظيفة (مدير عام منطقة تعليمية) لبعض المناطق التعليمية الأمر الذي قد يعرض القرارات الصادرة منهم للبطلان نتيجة ذلك، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
 1 - ما الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتنفيذ الحكم الصادر في تاريخ 24 سبتمبر 2018 من محكمة الاستئناف والذي أصبح باتا وواجب النفاذ لعدم الطعن فيه بالتمييز خلال المدة القانونية، الأمر الذي يتعين معه تصحيح الوضع الخاطئ المترتب على قرارات التعيين التي ألغيت بموجب الحكم المذكور سالفا لكل من مدير عام منطقة الفروانية التعليمية ومدير عام منطقة الجهراء التعليمية كما هو وارد بالتفصيل في كتاب ديوان المحاسبة الموجه للوزارة، علما بأن عدم تنفيذ الأحكام مجرم في المادة (58 مكررا) من القانون رقم (31) لسنة 1970 الصادر بتعديل بعض أحكام قانون الجزاء رقم (16) لسنة 1960؟ 
2- ما أسباب عدم تنفيذ الحكم المذكور سالفا؟
وطالب المرداس في السؤال الآخر إفادته وتزويده بالآتي:
1- متى صدقت آخر شهادة دبلوم صادرة من المعاهد الخاصة للحاصلين على دورات تدريبية مدتها (9 شهور)؟ 
2- متى كان آخر اختبار لخريجي المعاهد الخاصة الحاصلين على دورات تدريبية مدتها (9 شهور)؟ وما أسباب تأخير إجراء اختباراتهم؟
المتحدث باسم الحكومة طارق المزرم  : عقب الجلسة، انه تم في الجلسة السرية تقديم عرض عن استعدادات الجهات المعنية لاي طارئ، مضيفا: نحن في الحكومة نتحسب لكل الاحتمالات وبناء عليه عرضت الأجهزة العسكرية والأمنية استعداداتها على المجلس.