وافقت لجنة الأشخاص ذوي الإعاقة خلال اجتماعها أمس على مجموعة من الاقتراحات برغبة من بينها صرف منحة العشرة آلاف دينار لكل معاق مهما تعددوا في الأسرة الواحدة.
 وقال رئيس اللجنة النائب مبارك الحجرف عقب اجتماع اللجنة إن اللجنة وافقت ايضا على تزويد الوزارات والجامعات والمحاكم بمترجمين للغة الإشارة وإنشاء أفرع لهيئة ذوي الاعاقة في جميع المحافظات وعمل تطبيق إلكتروني لتسهيل معاملات ذوي الاحتياجات الخاصة.
ووافقت اللجنة أيضا على توفير ألعاب خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة تتناسب واحتياجاتهم في جميع الاماكن الترفيهية والحدائق العامة في البلاد.
 كما وافقت على انشاء فرع للنادي الكويتي الرياضي للمعاقين في مدينة صباح الأحمد السكنية ومحافظتي الجهراء والفروانية وكذلك انشاء مدرسة لذوي الاعاقة في مدينة صباح الاحمد .
 وأضاف الحجرف أن اللجنة وافقت على اقتراح ربط النظام المعلوماتي للهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة بمراكز خدمة المواطن لاستخراج شهاداتهم وانجاز معاملاتهم .
 وأوضح الحجرف أن اللجنة ارجأت البت في مقترح تصنيف مرض الزهايمر كإعاقة ذهنية لحين انتهاء هيئة ذوي الاعاقة من دراسته، وكذلك مقترح صرف الأجهزة التعويضية لذوي الإعاقة من دون تأخير وترك الخيار لهم في الاختيار من دون الزامهم بأجهزة شركة أو جهة بعينها، ومقترح زيادة علاوة الأولاد التي تمنح لوالد الطفل او من يرعاه إلى 150 دينارا شهريا.