كشف رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية يوسف الجاسم أن المؤسسة ستتسلم بدءاً من الشهر المقبل وحتى نهاية العام الجاري ما بين خمس إلى ست طائرات جديدة من طراز (320) من شركة إيرباص ما سيضيف خدمات جديدة للمسافرين عبر الناقل الوطني. وقال الجاسم عقب لقائه أول أمس عددا من المسؤولين في شركة (إيجه) التي تدير مطار إسطنبول الجديد وقيامه بجولة ميدانية داخل المطار: إن مؤسسة الخطوط الكويتية سوف تستكمل تسلم بقية الطائرات في العام المقبل إلى أن تصل الى ما مجموعه 28 طائرة جديدة من مصنع إيرباص.
وأوضح أن زيارته الحالية إلى إسطنبول تأتي تلبية لدعوة من شركة (ايجه) لتشغيل المطارات وكذلك في إطار التعاون والتنسيق القائم بين البلدين في مجال النقل الجوي.
وأكد أن هذه الاتفاقية ستضيف بعدا آخر للتعاون القائم بين البلدين في مجال النقل الجوي واصفا ذلك التعاون بانه “قوي” وسيزداد تطورا وازدهارا في المستقبل.
وقال: إن تركيا تعد من الوجهات الرئيسية المهمة وقد تكون الاولى بالنسبة للسياح الكويتيين نظرا للتقارب الكبير بين البلدين لافتا الى توسع وتنوع رحلات الخطوط الجوية الكويتية الى عدد من المدن السياحية في تركيا.
وذكر أن حركة المسافرين عبر الخطوط الجوية الكويتية شهدت مؤخرا ارتفاعا مقارنة بالعام الماضي مؤكدا حرص المؤسسة على تعزيز التعاون مع الجانب التركي بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين.من جهته رحب رئيس إدارة شركة (إيجه) التركية لتشغيل المطارات في اسطنبول مراد سوموتشو بزيارة الوفد الكويتي مؤكدا أنها ستصب في مصلحة تعزيز العلاقات بين الجانبين.