أكد وكيل وزارة الأشغال العامة إسماعيل أحمد أن وزارة الأشغال والهيئة العامة للطرق والنقل البري تبذلان جهود كبيرة لحل مشكلة تطاير الاسفلت عبر تطبيق فرشه وفق المواصفات المعتمدة بالجودة المطلوبة.
وقال أحمد أمس إن العمل يجري حاليا على صيانة طريق الملك فهد بالاتجاهين وطريق الملك فيصل وجزء من طريق الدائري السادس باتجاه الجهراء. وأضاف أن العمل يجري كذلك في عدد من مناطق وشوارع البلاد منها الدوحة والدعية وبيان والصديق والجابرية والشعب والسلام والشهداء والزهراء وغرب مشرف وضاحية صباح السالم والقرين ومبارك الكبير والعدان والفردوس وصباح الناصر والفنطاس وضاحية جابر العلي والرقه والواحة إضافة إلى شارع الخليج وشارع مرزوق المتعب وطريق كبد.
وأوضح إسماعيل أنه تم فرش الاسفلت (الخلطة الاسفلتية) تحت إشراف الأجهزة الفنية المكلفة بالإشراف ورقابة فريق التفتيش والدعم الفني وبالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية.
وأشار إلى أنه تم عقد اجتماعات مع عدد من مسؤولي المصانع للتغلب على المشاكل في مصانعهم لتكون جاهزة لانتاج الخلطة المطلوبة وذات الجودة العالية مبينا أنه تم رفع تقارير فنيه توضح الضوابط والاشتراطات والمواصفات الفنية الحديثة والمطلوب تنفيذها من تلك المصانع قبل البدء بانتاج الإسفلت.