قالت وزارة الداخلية ان الحريق الذي اندلع في مبنى الادارة العامة لنظم المعلومات الواقع في منطقة الضجيج "لم يسفر عن اي خسائر بشرية او اضرار تتعلق ببيانات الوزارة واقتصرت الخسائر على اضرار مالية".
 
واوضحت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني في وزارة الداخلية في بيان صحافي الليلة ان فرق الاطفاء التي هرعت على الفور الى المكان تمكنت من السيطرة على الحريق واخماده.
 
واضافت ان جهاز الحاسب الرئيسي واجهزة الحاسبات الالكترونية ونظم قواعد البيانات لوزارة الداخلية لم تتأثر بالحريق ولكن "تم وقف تشغيلها احترازيا ووقائيا تجنبا للاضرار حيث تخضع كافة اجهزة المعلومات والبيانات لنظام وقائي الكتروني وفني ذاتي يكفل حمايتها ويضمن سلامة الاداء في حالات الطوارئ وعودة الانظمة التي تشمل كافة القطاعات الامنية".
 
واشارت الى انه تم تشكيل فرق فنية لعودة النظام تباعا وفقا لطبيعته المعتادة دون أي تأثير للحريق الذي وقع.
من جهته قال مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام العقيد في الادارة العامة للاطفاء خليل الامير لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اربعة مراكز تابعة للاطفاء سيطرت على الحريق الذي اندلع بالدور الارضي في الادارة العامة لنظم المعلومات.
 
واضاف العقيد الامير ان وحدة تحقيق الحوادث تتولى عملية جمع المعلومات اللازمة لمعرفة أسباب الحريق وملابساته معربا عن شكره وتقديره لرجال الاطفاء على جهودهم الكبيرة المبذولة لحماية الممتلكات والارواح في البلاد وسرعة الاستجابة والتعامل الجيد مع الحرائق والحوادث المختلفة.