لندن - (كونا) -- يواصل المنتخب الكويتي لكرة القدم معسكره التدريبي في لندن تحت قيادة المدرب الكرواتي روميو جوزاك استعدادا لبطولة غرب آسيا بنسختها التاسعة التي ستقام في مدينتي اربيل وكربلاء العراقيتين في الفترة من 30 يوليو الجاري الى 14 أغسطس المقبل.
وخاض المنتخب الكويتي خلال المعسكر التدريبي المقرر اختتامه بعد غد السبت ثلاث مباريات ودية فاز باثنتين منها ضد (مارلو) و( هنغر فورد تاون) فيما خسر الثالثة امام (ميدنهايد يونايتد).
وفي المقابل ألغى الجهازان الفني والإداري للمنتخب مباراة كان من المقرر ان يخوضها (الأزرق) ضد نادي (كوينز بارك رينجرز) من دوري الدرجة الثانية الانجليزي السبت الماضي بسبب عدم إشراك النادي لاعبي الصف الأول.
ومن المقرر ان يخوض (الأزرق) مباراة مهمة اليوم الخميس ضد نادي (أستون فيلا) الذي تأهل للدوري الإنجليزي الممتاز في في آخر مواجهاته خلال معسكره التحضيري.
وعن أجواء البرنامج الإعدادي للفريق في العاصمة البريطانية قال جوزاك في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان المعسكر يمضي بشكل جيد معربا عن رضاه بما تحقق من أهداف حتى الآن لاسيما من جانب الاحترافية الكبيرة التي ظهر عليها اللاعبون وأيضا من حيث قلة الإصابات بعد المباريات الثلاث الاولى.
وأوضح جوزاك انه يسعى من خلال هذا المعسكر لتجريب انظمة لعب مختلفة منها على سبيل المثال الاعتماد لأول مرة على خطة (3 - 4 - 3) لتقييم تحركات الفريق فوق الميدان.
واشار الى ان المعسكر يضم 30 لاعبا لإعطاء الفرصة لكل واحد منهم دون استثناء حيث يتم اجراء الكثير من التغيرات في المناصب حتى يتم انتقاء أفضل 23 لاعبا لإشراكهم في بطولة غرب آسيا.
وأكد جوزاك ان "المنتخب بدأ يتحسن ويرفع من مستواه تدريجيا وعلى الرغم من أننا لعبنا ثلاث مباريات مع أندية من بطولات صغرى إلا أنها كانت مباريات مفيدة جدا وخاصة من الناحية البدنية لأن اللعب الإنجليزي يعتمد على الاندفاع والقوة البدنية الكبيرة".
واضاف ان الهدف الأول من لقاء مع ناد بحجم (استون فيلا) هو تمكين اللاعبين الكويتيين من الاحتكاك بلاعبين من أندية محترفة تسمح لهم برفع تركيزهم الذهني والقوة السيكولوجية لديهم مبينا انه "عندما نلعب مع الفرق الكبرى سنكون أكثر استعدادا لما سنواجهه في بطولة غرب آسيا والتصفيات المقبلة من منتخبات كبيرة ولاعبين محترفين يلعبون في مختلف الدوريات العالمية".
وبين جوزاك ان الطاقم الفني يحاول الاستعداد لكل الاحتمالات التي يمكن أن تواجه المنتخب خلال البطولة والمباريات التأهيلية للبطولات القادمة مضيفا ان بطولة غرب آسيا تمثل مرحلة مهمة ضمن برنامج الإعداد للهدف الأساسي المتمثل في التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكأس آسيا 2023.
وردا على سؤال بشأن اللاعبين الكويتيين الذين أثاروا انتباهه قبل وأثناء المعسكر التدريبي أعرب جوزاك عن اعجابه بمستوى ثلاثة لاعبين من المنتخب دون ان يذكرهم بالاسم مؤكدا أن امكانياتهم تسمح لهم دون شك باللعب في بطولات أقوى "وحتى في الدوري الإنجليزي".
وتعليقا على نتائج قرعة التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 اعتبر جوزاك ان (الأزرق) سيكون مستعدا لخوض المباريات من اجل تحقيق أفضل النتائج على المستطيل الأخضر مهما كان اسم المنتخب المنافس.
واكد انه سيكون على أي منتخب سيواجه (الأزرق) في الكويت "تقديم عروض بطولية حتى يتمكن من انتزاع نقطة منه" مضيفا ان المنتخب الكويتي سيستثمر بطولة غرب آسيا للرفع من قدراته وحظوظه في التصفيات المقبلة.
يذكر ان قرعة التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 لكرة القدم التي أجريت في ماليزيا في 17 يوليو الجاري وضعت منتخب الكويت في المجموعة الثانية إلى جانب استراليا والأردن وتايوان ونيبال.
ويستهل الأزرق التصفيات بمواجهة منتخب نيبال في الكويت قبل ان يستقبل منتخب استراليا المرشح الأول لتصدر هذه المجموعة.
في حين كشفت قرعة بطولة غرب آسيا لكرة القدم التي أجريت السبت الماضي عن مواجهة المنتخب الكويتي نظيره السعودي في أولى مبارياتهما بمنافسات المجموعة الثانية للبطولة في الرابع من أغسطس المقبل.
وستقام مباريات المجموعة الثانية على ملعب (فرانسوا حريري) في (أربيل) وتضم أيضا منتخبي الاردن والبحرين.