أحرز الألماني محمد هاركوس لقب كأس العالم لكرة القدم الإلكترونية، بعدما فاز على السعودي مسعد الدوسري حامل اللقب في النهائي الكبير، وحصد جائزة قدرها 250 ألف دولار أمس الأحد.
وتفوق هاركوس -وهو أحد أكثر لاعبي كرة القدم الإلكترونية خبرة، لكنه لم يكن مرشحا للتتويج باللقب- على الدوسري 3-2 في مجموع المباراتين في لندن.
وانتهت مباراة الذهاب التي أقيمت على منصة إكس بوكس بالتعادل 1-1، في حين تفوق هاركوس 2-1 في مباراة الإياب على منصة بلاي ستيشن.
وبدأ ملايين اللاعبين حول العالم طريق الوصول إلى النهائيات قبل أن يصعد أفضل 32 لاعبا إلى الدورة النهائية، وبدأت المنافسات الجمعة على مدار 58 ساعة من البث المباشر عبر ست لغات مختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي والمحطات التلفزيونية الشهيرة.
وقال هاركوس بعد دقائق من الفوز "أتمنى فقط ألا أستيقظ، هذا جنون، لم أتوقع ذلك، وهذا أمر لا يصدق؛ جئت إلى هنا دون الكثير من المران لأننا في نهاية الموسم، لكنني فزت على مسعد الدوسري وهذا جنون".
وأضاف -قبل أن يتسلم الجائزة من ويلفريد زاها مهاجم كريستال بالاس- "لا أعتقد أنني جيد بهذا الشكل، يحتاج المرء إلى الحظ وأن يقدم مستويات رفيعة".
وبات هاركوس أول ألماني ينال اللقب منذ انطلاق المسابقة في 2004، علما أنه لاعب محترف في صفوف نادي فيردر بريمن الألماني لكرة القدم الإلكترونية