تقدم النائب صالح عاشور بسؤال برلماني إلى وزير الصحة إفادته عما إذا كانت هناك استثناءات من الرسوم الصحية المفروضة على غير الكويتيين في العلاج داخل المراكز والمستشفيات الحكومية. وسأل عاشور عن الحالات المستثناة وقيمة
الإعفاءات من الرسوم وكلفتها على الوزارة، والأسباب التي دعت إلى تلك الاستثناءات. وتساءل كم عدد العمليات التي أجراها غير الكويتيين لحالات القلب والحروق والأعصاب في جميع المراكز والمستشفيات الحكومية، منذ بداية العمل بهذا القرار وحتى تاريخ السؤال  كما سأل النائب خالد الشطي وزير الصحة  مستفسراً «هل لدى الوزارة قواعد مدوّنة لأفضل الممارسات داخل مرافقها الطبية؟». وتساءل الشطي: هل تراقب الوزارة مدى التزام الأطباء والكوادر الطبية المساندة وعمال التنظيف بالتعليمات الخاصة بتقليل احتمالات انتقال عدوى المستشفيات؟ وهل ترصد الوزارة عدد حالات الإصابة بالعدوى في الجهاز التنفسي داخل مستشفياتها؟  وطالب بتزويده بتقرير عن منهجية الرصد وصورة ضوئية عن آخر تقرير بشأن عدد الحالات. 
وذكر الشطي أن هناك شكاوى متعددة من قبل أهالي المرضى من ظاهرة إصابة مرضى المستشفيات الحكومية بأمراض في الجهاز التنفسي بعد أيام قليلة من إقامتهم كمرضى في الأجنحة لتلقي العلاج من أمراض غير مرتبطة بالجهاز التنفسي، مشيراً إلى أن بعض الإصابات بالعدوى قد تفاقمت وانتهت بوفاة المريض لأسباب غير مرتبطة بما كان يعاني منه عند دخوله المستشفى.