افتتحت المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) أول النسخة الثالثة من معرضها الدولي للصيد والصقور (سهيل 2019) بمشاركة 11 شركة كويتية في مجال الأسلحة وذخائر الصيد ومستلزمات البر والرحلات.
وقال المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) الدكتور خالد السليطي إن «إقبال الزوار بشكل واسع في يوم الافتتاح يعكس حجم المشاركة الدولية المتنامية في المعرض والتي وصلت الى أكثر من 140 شركة محلية وعربية ودولية متخصصة في أسلحة الصيد ومستلزمات الصقور ورحلات القنص ومزارع الطيور».
وأكد السليطي أن معرض (سهيل) أصبح ملتقى عالميا للمهتمين في تراث الصيد والصقور وحقق سمعة واسعة يتردد صداها في مختلف دول العالم وتترقبه جميع الشركات المتخصصة لما يسجله من نمو متسارع ونجاحات متتالية منذ اطلاقه عام 2017.
وأوضح أن المعرض يعتبر أضخم وأكبر وأهم المعارض التي تحتضنها (كتارا) على مدار العام مؤكدا ان النسخة الحالية لـ (سهيل) تتميز بكل ما هو ممتع وشيق ومبتكر وجديد في عالم الصيد والصقور ما يعزز مكانته كملتقى تراثي ثقافي اقتصادي يجمع تحت مظلته جميع اجيال مختلفة من محبي تراث الصقارة ورحلات الصيد والقنص.
وتتميز الدورة الحالية لـ (سهيل 2019) بمزادين يتم الأول بطريقة إلكترونية تتيح للجميع المشاركة من خلال كود خاص لكل مشارك يكتب من خلاله السعر ما يعتبر إضافة نوعية للمعرض كما يتضمن المعرض على مزاد سهيل الذي يعرض أفخم أنواع الصقور وأندرها.
وتشارك في النسخة الثالثة من المعرض شركات محلية وإقليمية ودولية واسعة تمثل 20 دولة من شتى أنحاء العالم هي الكويت وقطر وباكستان وكينيا وإيطاليا وروسيا وبريطانيا وأذربيجان وبلجيكا ورومانيا وجنوب إفريقيا وإسبانيا ولبنان والولايات المتحدة الأمريكية والسويد وهولندا وتركيا وإيران والبرتغال.
وتتصدر الكويت وقطر وبريطانيا وإسبانيا الدول المشاركة متمثلة بعدد كبير من الأجنحة ما يتيح توفير خيارات ومعروضات تسهم بشكل كبير في تلبية تطلعات الزوار واحتياجاتهم وتمكنهم من اكتشاف أحدث المعدات والأسلحة والمنتجات والخدمات المقدمة في الصيد.
وتمثلت المشاركة الكويتية بمعروضات تلبي تطلعات الزوار واحتياجاتهم وتمكنهم من اكتشاف أحدث المعدات والأسلحة والمنتجات.